5 نصائح تساعدك على التخلص من الكرش بدون رجيم أو رياضة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مما لا شك فيه أن التخسيس أو الرجيم والتخلص من الدهون الموضعية أو التخلص من الكرش من أكثر المواضيع جاذبية والتي يبحث عنها الجمهور بشكل متكرر يوميًا، ومع موقع نجوم مصرية يمكنك العثور على الكثير من الوصفات و برامج الرجيم المختلفة ولكن في هذا المقال نتحدث عن نصائح عامة للتخلص من الدهون الموضعية وخاصة التخلص من الكرش دون الحاجة لوصفات صعبة أو رياضة مرهقة.

أهمية التخلص من الكرش والتخسيس وإنقاص الوزن

من المؤكد أن هناك مشكلة سمنة عامة في الوطن العربي ولا نحاول هنا التنمر أو التقليل من رونق او جمال الشخص حجم الجسم أو الشكل، ولكن نتحدث بشكل عام عن السمنة المفرطة وتراكم الدهون في منطقة البطن أو حول المعدة مما يطلق عليه اسم الكرش والدهون الموضعية أو الكرش هو طريق الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والمعدة والدم ومن المؤكد أن الشعور بزيادة الوزن ليس مدعاة للفخر.

الكرش والدهون الموضعية مشكلة لابد من التخلص منها

المشكلة الحقيقية تكمن في عدم الإعتراف بوجود مشكلة وتجاهل وجود الزيادة المفرطة في الدهون وتركزها في بعض الأماكن في الجسم، هناك من ينكر وجود المشكلة على الرغم من الشعور المتكرر بالمرض وتطور الشعور بالإرهاقأ ولذلك لابد من رغبة حقيقية في التغيير للأفضل من أجل الحصول على القوام الصحي المناسب للحياة بحرية الحركة والنشاط والقوة.

5 نصائح طبيعية تساعد في التخلص من الكرش نهائيا

  • في البداية لابد من سرعة معالجة الموقف وعدم الإنتظار حتى يصبح الكرش أكبر

قد يكون السبب طبيعي أو مؤقت مع شهور الحمل مثلاً أو مع فترة النفاس وقد يكون السبب هو اضطراب في الجينات وقد يكون هناك عامل وراثي ما، من المؤكد أن كل حالة وكل سبب له علاج مختلف وقد يحتاج هذا السبب لتدخل مباشر من الطب، ولكن مع بداية ظهور الدهون المتراكمة عليك اتباع تلك النصائح قبل التوجه للطبيب.

  • تنظيم الغذاء والحفاظ على الأكل الصحي

من الضروري المحافظة على الأكل الصحي السليم وعدم تناول الأكلات الجاهزة والدهون المشبعة بشكل مستمر، وهنا لابد من إتباع التعليمات والإرشادات المعروفة والإلتزام بثلاث وجبات والابتعاد عن الحلويات والمثلجات بكمية كبيرة وتناول الأكلات المنزلية وعدم الإكثار من الطعام.

  • الحفاظ على شرب الماء يوميًا

الماء النقي الطبيعي الصحي واحد من أهم أسرار الكون، يجب الحفاظ على تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا – 2 لتر يوميًا على الأقل – لأنه يساعد على الامتصاص والشعور بالشبع ويمد الجسم بالعديد من الأملاح والعناصر الطبيعية الهامة.

  • تناول الخضروات بكثرة

الخضروات تحتوي على الكلوروفورم وهو واحد من العناصر الطبيعية الهامة جدا للمساعدة على الحرق في منطقة أسفل المعدة وهو يساعد في تنقية الدم وتنظيف الجهاز الهضمي.

  • الإبتعاد عن العادات الغذائية السيئة غير الصحية

هنا نتحدث عن ضرورة التخلص من بعض العادات السلبية مثل شرب الكحوليات والتدخين بشراهة وشرب المياه الغازية كل تلك التصرفات تعمل على زيادة كسل المعدة وتساعد على تراكم الدهون الموضعية، ومن العادات السيئة جدا عدم ممارسة الرياضة أو حتى المشي يوميًا، لابد من ممارسة التمارين يوميا.

الخلاصة

إذا كنت تشتكي من وجود بعض الدهون الموضعية في الجسم أو تعاني من زيادة الوزن لابد أولا من رغبة حقيقية داخلك للحصول على قوام صحي والتخلص من الكرش والدهون نهائيًا ولذلك عليك أولا قبل اللجوء إلى الطرق الشائعة من مشروبات ووصفات خاصة للحرق أن تعمل على ضبط نظام حياتك ونمطك في الحصول على الطعام، عن طريق النصائح الخمسة الموجودة في هذا المقال يمكنك التخلص تمامًا من الوزن الزائد والكرش في أولى مراحل التكون ولكن إذا لم تكن لتلك النصائح فائدة فمن الأفضل التوجه للطبيب لربما كان السبب مرضيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق