إزالة تجاعيد الوجه المبكرة نهائياً ومعرفة أسبابها لتجنُبها

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إزالة تجاعيد الوجه المبكرة ، تعتبر هاجس لدى معظم النساء وخاصة اللاتي تُعانين من وجود التجاعيد في بشرتها، وفي مرحلة الشيخوخة الطبيعية، فالتجاعيد تكثر وتتطور ما بين 40 إلى 50 عاماً حيث يفقد الجلد الرطوبة والسُمك، ولكن قد تجد بعض الفتيات يعانون من التجاعيد رغم صغر سنهم، ويرجع ذلك لأسباب عديدة، فبدلاً من محاولة التخلص من هذه التجاعيد باستخدام كريمات ومساحيق غالية الثمن، لمَ لا تحاولين استخدام بعض العلاجات الطبيعية المنزلية؟ وبإستخدام مُنتجات موجودة ومتوفرة في مطبخك، والتي تُثبتَ علمياً بأنها تُقلل من ظهور التجاعيد، حيث يرجع السبب الرئيسي لظهور التجاعيد إلى التقدم بالعمر، فكُلما تقدمنا بالعمر، يصبح الجلد أضعف وأقل رطوبة،

إزالة تجاعيد الوجه المبكرة

إزالة تجاعيد الوجه المبكرة

أسباب ظهور  التجاعيد المبكرة 

  •  أشعة الشمس الفوق بنفسجية
  • اتباع نظام غذائي غير مُتوازن
  • التدخين
  • التحديق والعبوس
  • الإكتئاب
  • عدم النوم
  • سوء التغذية

العلاجات الطبيعية للتخلص من التجاعيد

  • بياض البيض

قُومي بخفق عدد من بياض البيض في وعاء صغير، ثم قُومي بتدليك بشرتك، واتركي بشرتك تجف لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، واتركي الفيتامينات الطبيعية تعمل على تجديد شباب بشرتك، فبياض البيض غني بالفيتامينات والبروتينات التي تغطي الجلد مُشكّلة طبقة واقية، كما يساعد بياض البيض على ترطيب وتهدئة البشرة، ولكن احذري، فإن أي علاج طبيعي سيكون مؤقت، فلتجنب التجاعيد عليك بوضع واقي شمسي كل يوم، فأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة تُسبب التجاعيد وتُسرّع الشيخوخة.

  • زيت الزيتون

يُساعد زيت الزيتون الطبيعي على بقاء البشرة ناعمة ونضرة كما يتم استخدامه كمرطب، قُومي بتدليك وجهك ببعض القطرات من زيت الزيتون قبل النوم، ثم اشطفيها بمنشفة ناعمة، فزيت الزيتون غني بأحماض أوميغا الدهنية المُضادة للالتهابات، فهو جيد جداً للبشرة، ولكن إذا كُنت تعانين من حب الشباب، فتحدثي إلى أخصائي الأمراض الجلدية قبل وضع أي مُنتج أو علاج يعتمد على الزيت.

  • التدليك

قومي بتدليك وجهك باستخدام مُستحضرك المُفضل بلمسة ناعمة ولطيفة، وذلك بالتركيز على منطقة الرقبة وأسفل العين والجبهة، فالتدليك يُساعد الوجه على تدفق الدم إلى الجلد مع توصيل الأكسجين والمواد المغذية والمهمة، كما يساعد التدليك على التخلص من السائل اللمفاوي الذي يُسبب انتفاخ الوجه وأسفل العين.

  • الفواكه والخضراوات

تعد الفواكه والخضراوات من أفضل الأطعمة الصديقة للجلد والبشرة، فالفواكه والخضراوات الطازجة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C اللذان يساعدان البشرة على أن تكون نضرة ومتوهجة، ولكن عليك بالصبر، فالنتائج لا تحصل بين عشيّة وضحاها.

  • عصير الليمون

كل ما تحتاجيه هو شريحة من الليمون، ثم قومي بتدليك وجهك بها وخاصة عند منطقة الخطوط والتجاعيد، فحموضة الليمون تساعد البشرة على أن تبدو أكثر إشراقاً كما تُقلل من ظهور التجاعيد، كما يعمل حمض الستريك الموجود في عصير الليمون كمُقشّر، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نُعومَة.

  • ماسْك (قناع) الموز

فالموز يحتوي على زيوت وفيتامينات طبيعية والتي تعزز من صحة الجلد ونضارته، قومي بهرس حبة موز صغيرة الحجم حتى تصبح عجينة طرية وناعمة، ثم ضعي طبقة رقيقة من عجينة الموز على جلدك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

  • معدن الزنك والسيلينيوم

فالمعادن عبارة عن مُغذيات موجودة في الأطعمة التي نتناولها والتي يحتاجها الجسم بكميات صغيرة، فالمعادن تساعد الجلد على ترشيح أشعة الشمس ومنع وتقليل الضرر، فالزنك والسيلينيوم من المعادن المهمة لصحة الجلد، فاستخدام كريم موضعي يحتوي على الزنك والسيلينيوم يساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس والتي تسبب التجاعيد، كما أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على السيلينيوم تُوفر نفس النتيجة الوقائية، وبالتالي إذا كنت تتبعي نظام غذائي صحي، فسوف تحصلين على كمية كافية من الزنك والسيلينيوم، ولكن احذري، فالحصول على كثير من الزنك والسيلينيوم قد يضر بصحتك، لذلك تحدثي إلى طبيبك قبل إضافة المكملات الغذائية إلى نظامك الغذائي.

  • فيتامين C

فيتامين C هو أحد مُضادات الأكسدة التي تُساعد على خلق الكولاجين في الجلد وتقليل الإلتهابات وترطيب البشرة، ويمكن العثور عليه بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضراوات مثل الفلفل والجوافة واللفت وغيرهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق