محمد الباز: لو كنت نقيبًا للصحفيين لشطبت 85% من الأعضاء مع الرأفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامى محمد الباز، إنه لو كان نقيباً للصحفيين لشطب 85% من أعضاء الجمعية العمومية مع الرأفة، مشدداً على أن الصحفيين الذين يعملون تحت رئاسته فى جريدة الدستور هم من الـ85% وليسوا من الـ15%.

 

وأضاف "الباز"، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الصحافة فى ورطة كبيرة جداً، وتابع: "لأننا خارج الزمن.. هقول نموذج لما كان الأزمة بتاعت الرباعى وقطر.. شوفى أداء الصحافة بالتحديد فى الإمارات والسعودية وشوفى أداء الصحافة المصرية فى المعركة دى مع قطر.. صحافة تابعة ومقلدة وناقلة وبلدية وغير مبدعة وغير مبتكرة ولا تقدم شيئًا يمكن أن يعتد به".

 

ورداً على سؤال مقدمة البرنامج بشأن "طلما هكذا الحال أنت مكمل ليه؟"، فقال "الباز": "علشان أكل عيشى مش سبوبة.. هناك فارق بين أكل العيش والسبوبة".

 

وفى سياق آخر، وجهت الإعلامية بسمة وهبة سؤلاً للإعلامى محمد الباز، قالت خلاله: "أنت كصحفى رتب نفسك وسط الأسماء اللى هقولها.. عادل حمودة، مجدى الجلاد، خالد صلاح، والدكتور محمد الباز"، فقال "الباز": "لا طلعى الأستاذ عادل برة الترتيب لأنه فوق الترتيب ومينفعش يتحط معانا"، فقالت مقدمة البرنامج لماذا هل أنه أستاذك؟.. فرد قائلاً: "لا أبويا وبينى وبينه المناوشات".

 

فقاطعته بسمة وهبة قائلة: "طيب رتب خالد صلاح ومحمد الباز ومجدى الجلاد مع حفظ الألقاب"، فقال "الباز": "خالد صلاح ومجدى الجلاد ومحمد الباز.. ولو هرتب ترتيب حسب العمر يبقى مجدى الجلاد وخالد صلاح ومحمد الباز.. أنا فى حتتى أهم صحفى فى مصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق