نشأت الديهى يكشف مخطط صالح سرية لإجبار السادات على التنازل عن الحكم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الإعلامى نشأت الديهى، مخطط صالح سرية مؤسس تنظيم "الفنية العسكرية" لإجبار الرئيس الراحل محمد أنور السادات على التنازل عن الحكم له أو اغتياله.

وقال الديهى، مقدم برنامج "أهل الشر"، المذاع عبر فضائية "ten"، إن "سرية" وضع خطة بأنه برفقة مجموعتين سيقتحمون منصة السادات بقيادته شخصيًا، بالإضافة إلى مجموعة أخرى ستتجه إلى يمين القاعة، ومجموعة ثانية ستتجه إلى يسار القاعة، للسيطرة عليها تمامًا، متابعًا: "سرية قال إنه سيتقدم إلى رئيس الجمهورية ليطلب منه التنازل عن الحكم، وسيجبره بالقوة عن التخلي عن الحكم".

وأضاف نشأت الديهى، أن صالح سرية، مؤسس تنظيم "الفنية العسكرية" ولد عام 1936 وهو فلسطينى الجنسية، وهاجر مع أهله من فلسطين بعد النكبة، إلى العراق، مبينا أنه كان يرغب فى العمل السياسى من خلال القضية الفلسطينية، وكان يحاول أن يلتقى بالرئيس العراقى عبد الكريم قاسم ولكنه فشل أكثر من مرة.

وأشار إلى أن "صالح"، لجأ إلى العمل السرى لمجموعة من العمليات ضد اليهود في العراق، قبل اعتقاله عام 1965، وبعد هزيمة 1967 انضم للمجلس الوطنى الفلسطينى، وتم اتهامه بمحاولة اغتيال الزعيم العراقى أحمد حسن البكر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق