علماء بريطانيون يزيحون الستار عن تقنية تجدد مينا الأسنان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف علماء بريطانيون أن مينا الأسنان يمكن أن يعاد توليدها فى المستقبل، ما يمنع حشو الأسنان وألم الأسنان وحتى وقف فقدان الأضراس.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، طورت جامعة كوين مارى فى لندن طريقة جديدة لنمو المواد المعدنية التى يمكن أن تجدد الأنسجة الصلبة مثل مينا الأسنان والعظام.

وأوضح الباحثون أن المينا تكسو الجزء الخارجى من أسناننا وهو أصعب نسيج فى الجسم قادر على مقاومة العض والتعرض للأطعمة والمشروبات الحمضية ودرجات الحرارة العالية.

وعلى عكس الأنسجة الأخرى فى الجسم، لا يمكن للمينا تجديدها بمجرد فقدانها، وهذا يمكن أن يؤدى إلى ألم الأسنان وخسارتها التى تصيب نصف سكان العالم.

لذا فإن إيجاد طريقة للحفاظ على المينا أو استعادتها كان منذ فترة طويلة حاجة رئيسية فى طب الأسنان.

 

حماية أسنانك من الأذى

 

وأظهرت الدراسة الجديدة أن هذا الأسلوب الجديد يمكن أن يخلق مواد ذات دقة ملحوظة لكى تبدو وتتصرف مثل مينا الأسنان، ويمكن استخدام هذه المواد لمجموعة واسعة من مضاعفات الأسنان مثل الوقاية وعلاج تسوس الأسنان أو حساسية الأسنان - المعروف أيضا باسم فرط الحساسية العاج.

وقال الدكتور "شريف الشرقاوى" ، طبيب الأسنان، ومساعد بالبحث، إن هذا أمر مثير لأنه ببساطة تقنية استخدام المعدن تفتح فرصاً لعلاج وتجديد أنسجة الأسنان.

وقد نشرت الدراسة في Nature Communications.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق