اسباب قرحة الفم عديدة أبرزها الأطعمة الغنية بالتوابل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرحة الفم من أكثر الأعراض المرضية إزعاجا، فهى تسبب ألما ووجعا بالفم لصاحبها، فهى تعيق المصاب بها من الأكل والشرب بشكل مريح، وتختلف وتختلف أنواع قرحة الفم وتتعدد وتختلف أيضا من شخص إلى آخر، وتعد أسباب قرحة الفم كثيرة ومتشعبة، ويبرزها موقع "mdicaelnewstoday" تفصيلا.

اسباب قرحة الفم 4
اسباب قرحة الفم 4

 

اسباب قرحة الفم
 

أسباب قرحة الفم عديدة، أبرزها على الإطلاق حسب توضيح الموقع السالف الذكر الأسباب الوراثية التى تعد سببا فى الإصابة ببعضها، كذلك قد يعانى الشخص من قرحة الفم نتيجة توقفه عن التدخين وقراره بعدم الرجوع إليه، مما قد يعد سببا فى الإصابة بها، وكذلك هناك عوامل للإصابة والمعاناة من قرح الفم من أبرزها بعض الأدوات التى يتم تركيبها داخل الفم لعلاج الأسنان مثل طقم الأسنان على سبيل المثال لا الحصر، والتى تتسبب فى تلامس تلك الأدوات باللثة، وهى من أبرز العوامل والمسببات.

 

ووفقا للموقع المذكور، فأسباب قرحة الفم أبرزها وأكثرها شيوعا يكون مرتبط ببعض الأعراض النفسية الخاصة بالقلق والشعور بالتوتر أيضا والى تعد أسباب حقيقة للإصابة بها، كما أن الطعام أيضا يعد من أبرز عوامل الإصابة بقرحة الفم، فبعض الأطعمة الغنية بالتوابل تسبب ذلك، كما أن الأطعمة الحمضية أيضا لها يد فيه.

اسباب قرحة الفم 3
اسباب قرحة الفم 3

 

اسباب قرحة الفم العديدة
 

هناك الكثير من أسباب قرحة الفم وتصبح عامل هام لحدوثها، كالعقاقير الطبية، فتعاطى بعض الأنواع من المسكنات وكذلك بعض العقاقير التى تحتوى على نوعيات معينة من المواد تتسبب فى الإصابة بها، كذلك يرجع البعض أسباب قرحة الفم ويرجعها أيضا فى بعض الأحيان إلى حدوث تغييرات هرمونية فى فترات مختلفة من العمر خاصة لدى السيدات، خاصة خلال فترات البلوغ، وكذلك بسبب الحمل وتغيرات الجسم الهرمونية التى تحدث فيه، كذا فترة سن اليأس والتغير الهرمونى الشديد الذى يحدث خلالها للسيدة.

اسباب قرحة الفم 2
اسباب قرحة الفم 2

 

من أبرز أسباب قرحة الفم أيضا معاناة جسم المريض من نقص فى بعض عناصره، مثال على ذلك مشكلة نقص الحديد، أو الإصابة ببعض المشكلات المرضية، أو الإصابة بمشكلات فى الهضم معرفة، وكذلك المشكلات التى تتعلق بفيتامين ب، وكذلك يؤثر بشدة ضعف دفاعات الجسم أو ضعف المناعة بشكل عام فى الإصابة بقرحة الفم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق