نصائح لمرضى الدرن فى الصيام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدرن من أشهر الأمراض المعدية والقاتلة على مدار العصور، ولا يزال مرض الدرن من الأمراض التى تسبب الوفاة، خاصة إذا لم يتم اكتشافه مبكراً، وتبلغ نسبة الإصابة بالدرن فى مصر 14 حالة لكل 100 ألف مواطن، بحسب الإحصائيات، فى هذا التقرير يقدم الدكتور عصام المغازى، استشارى الأمراض الصدرية ورئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر مجموعة نصائح لصيام مريض الدرن فى رمضان.

وقال الدكتور عصام المغازى إن مرض الدرن يحتاج لعلاج بالأدوية لفترة طويلة قد تستمر 6 أشهر أو أكثر وهو ما يمثل صعوبة على المريض فى صيام رمضان.

وأوضح أنه يجب على مريض الدرن الإفطار إذا كانت حالته الصحية صعبة أو يعانى من مضاعفات، وذلك حتى ينتظم فى علاجه بدقة من حيث نوعيات الأدوية والجرعات والفترة المحددة لها والانتظام فى تناول الطعام.

وأشار إلى أنه يمكن لمريض الدرن الصيام، فى حالة أنه يستكمل فترة علاجه مع تحسن حالته الصحية، مع ضرورة أخذ الأدوية اما فى جرعة واحدة أو جرعتين بين الإفطار والسحور وحسب ما يصف له الطبيب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق