7 عادات غذائية صحية تحميك من ارتفاع الكوليسترول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ترتبط ارتباطا مباشرا بالنظام الغذائي والعادات الغذائية للمريض، فهناك أطعمة يمكنها أن ترفع النسبة أو تخفضها، وكذلك بعض العادات، وهو ما قد يغفله البعض.

5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، أهم العادات الغذائية، التي من شأنها أن تحمي الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

الابتعاد عن الدهون الضارة، والأغذية التي تحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة؛ كالدهون الحيوانية كالسمنة والزبد والقشطة، واستبدال ذلك بزيت الذرة أو عباد الشمس أو الزيتون.

التركيز على تناول الألياف الغذائية، الموجودة في الخضراوات والفواكه الطازجة.

الإقلال من تناول اللحوم الحمراء، وخاصة الدسمة منها، واستبدالها بالأسماك أو الدواجن، مع ضرورة الإكثار من البروتينات النباتية مثل عيش الغراب والبقوليات.

منتجات الألبان لابد أن تكون خالية من الدسم، فالإكثار من الألبان خالية الدسم مفيد؛ لأنها تحتوي على الكالسيوم، وهو مفيد في خفض ضغط الدم.

تجنب زيادة الوزن، وذلك بالاعتدال في كمية الطعام، وعدم الإكثار من الدهون والكربوهيدرات والسكريات.

تنظيم السكر والضغط لأنهما من عوامل الخطر، وزيادة حدوث تصلب الشرايين وتراكم الدهون.

الابتعاد عن التدخين، لأنه ثبت علميا أن معدل حدوث الجلطات في المدخنين أكثر من ثلاثة أضعاف عنها في غير المدخنين، فهناك ارتباط وثيق بين التدخين وبين ترسب الكوليسترول وارتفاع الدهون الضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق