طريقة عمل الكشري "الدايت"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الكشرى من الأكلات المصرية التي يعشقها الكثيرون، كبارا وصغار، ولكن الكثيرين يحرمون من تناوله خوفا من زيادة الوزن، خاصة من يعانون من الوزن الزائد، ويبدأون رحلة ريجيم، للتخلص من هذا الوزن.

حضري الكشري على طريقة المطاعم (فيديو)

وقال معتز القيعي أخصائي التغذية واللياقة البدنية، إنه يمكن الاستمتاع بتناول الكشري اللذيذ، دون الخوف من أي زيادة في الوزن، فقط من خلال تحضيره بطريقة صحية، وبأقل عدد من السعرات، وهو ما يستعرض تفاصيله في السطور التالية.

المكونات:
كوب عدس بجبة
1/2 كوب أرز بسمتى
1/2 كوب عدس أصفر
كوب مكرونة بنى أو عادية
كيلو طماطم
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
كيلو بصل
2 ملعقة زيت كانولا أو زيتون

الطريقة:

- في حلة يسلق العدس الأصفر لوحده وفي حلة أخرى يسلق العدس بجبة نصف سلقة.

- يضاف الأرز إلى الخليط السابق، ويزود الماء بحسب المقدار، كوب الأرز البسمتى يحتاج إلى 2 كوب من الماء.

- في حلة أخرى تسلق المكرونة. 

- وفى حلة أخرى توضع ملعقة الزيت، ويضاف اليها الثوم المفروم، ويقلب دقيقتين، ثم يضاف إليه كيلو من الطماطم المعصورة، وتترك حتى تسبك.

- يوضع الملح والفلفل الأسود في حلة القلى الهوائية air fryer، ثم يوضع كيلو من البصل المقطع شرائح أو مكعبات حسب الرغبة وملعقة الزيت وتترك لتقلى.

وأوضح معتز القيعي أن هذه الوجبة تعتبر وجبة متكاملة؛ لأنها تحتوى على البروتين من العدس، والنشويات من الأرز، والدهون الصحية من زيت الكانولا أو زيت الزيتون، والفيتامينات من الطماطم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق