وصفات لتأخير الشيخوخة.. اجعلي بشرتك دائما في عز شبابها

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وصفات لتأخير الشيخوخة، وعلامات الكبر قد تظهر وأنت مازلتي في سن صغير وذلك بسبب عاداتك الخطأ، وقد تظهر باكرا جدا عن موعدها بسبب مشاكل بشرتك ومدى اهتمامك ببشرتك، وهذا ما لا تحبه أو ترغب به أي امرأة، حيث ترغب كل فتاة أن تحتفظ بسنها الصغير وشبابها وأن تبدو صغيرة دائما، ولتحافظي على شبابك قومي بإتباع عادات الصحية التي وفرناها لك في وصفات لتأخير الشيخوخة لجعل بشرتك حيوية دائما واحميها من التجاعيد لتبدين دائما في سن أصغر من سنك.

وصفات لتأخير الشيخوخة وعلاماتها من التجاعيد وعدم حيوية البشرة مع مشاكل البشرة المختلفة واحصلي على بشرة شباب دائما بدون تجاعيد أو علامات الشيخوخة.
وصفات لتأخير الشيخوخة
وصفات لتأخير الشيخوخة
1- التغذية الصحية
الأكلات الصحية تعمل على جمال المرأة من الداخل والخارج حيث أن الصحة الداخلية تعكس على نضارة البشرة وصحتها وحيويتها، حيث أن الطعام الصحي يعطي البشرة شبابها ويضعف من وجود الشيخوخة المبكرة للوجه.
أمثلة للأطعمة الصحية
على المرأة تناول كل ما يلي للحفاظ على بشرتها بلا تجاعيد:
– يجب أن تهتم بتناول الخضروات الورقية الطازجة التي تقوم بشد التجاعيد الموجودة حول العين ومنطقة الفم.
– تناول طبق السلطة المتنوعة من جميع الخضروات مثل الجزر والطماطم والخيار والبقدونس.
– أن تتناول المرأة عصائر الفواكه الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد.
– لا تنسي عزيزتي تناول الحليب والبيض والجبن والاستمرار على تناول المكسرات والأسماك لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على تجدد البشرة.
اقرأ أيضا: إن كانت ابتسامتك تشوها الخيوط تعرفي على حلول بسيطة للتخلص من أول علامة للشيخوخة المبكرة

2- الاهتمام بالترطيب والوقاية من الشمس
البشرة الجافة معرضة أكثر وأسرع لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة لذا عليك الاهتمام باستخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق لحماية البشة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة حيث يعمل الترطيب على تغذية البشرة بشكل مباشر ويعزز الكولاجين وعمله لشد البشرة والحفاظ على مرونتها لوقت طويل، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد حول العين بسبب جفاف البشرة.
الشمس مضرة جدا على البشرة وتسبب مشاكل وتعجيل ظهور التجاعيد، لذا عليكي بوضع واقي شمسي عند الخروج بالنهار للحفاظ على بشرتك من ظهور التجاعيد مبكرا.
كما يمكنك أن تحرصي عزيزتي على تدليك البشرة عن طريق مكعبات الثلج فهذا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد.
3- خذ كفايتك من النوم
يضر السهر البشرة بشكل كبير ويساعد على ظهور علامات الشيخوخة والخطوط البيضاء الرفيعة وهذا بسبب قلة تدفق الأكسوجين في الدم.
بينما النوم بشكل كافي والعميق يساعد على دعم البشرة وحمايتها من الشيخوخة من خلال زيادة تدفق الاكسوجين في الدم الذي يدعم الكولاجين وتجديد سطح الجلد.
تحتاجي إلى 8 ساعات للحفاظ على صحتك وصحة بشرتك وعدم ظهور تجاعيد مبكرة وعلامات الشيخوخة.
وصفات لتأخير الشيخوخة
4- الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي
تسبب الحالة النفسية والتوتر الإجهاد للبشرة وتسبب لتعرضها لعلامات الشيخوخة بشكل كبير ومبكرا.
يحرم التوتر والقلق البشرة من الاستفادة من الفيتامينات الهامة للبشرة بطريقة غير مباشرة ويتسبب وتسبب للبشرة ظهور التجاعيد بشكل باكرا.
كما أن تعابير القلق على الجبهة تزيد من ظهور التجاعيد لذلك ابتعدي تمامًا عن أي ضغوطات نفسية زائدة أو انفعالات عصبية تؤثر على بشرتك على المدى البعيد.
عليكِ أيضًا تجنب كل ما يمكن أن يثير توترك أو قلقك بشكل دائم للحفاظ على بشرتك نقية ونصرة وخالية من أي تجاعيد تظهر على الوجه وتجعل المرأة متقدمة في السن.
5- الماء الفاتر لغسل الوجه
عليك أيضا أن تعرفي عزيزتي المرأة أن المياه الساخنة تؤثر بشكل سلبي على بشرتك وتسبب لها مشاكل عديدة من أبرزها ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة حول العيون ومن عند منطقة الفم ولكن عليك أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر الذي يعزز من صحة البشرة ويحميها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة في سن صغير.
عليك أيضا بعدم غسيل الوجه بالماء والصابون باستمرار لكي لا تفقد البشرة الزيوت الطبيعية الموجودة بداخلها ولكن استخدمي غسول طبيعي لبشرتك ثلاث مرات أسبوعيا وتمتعي ببشرة نضرة وأكثر شبابا وحيوية.

المصدر اهل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق