نصائح هامة للتقليل من حساسية الخريف .. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للحساسية

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مع اقتراب موسم الخريف تظهر حساسية الخريف عند معظم الناس، حيث يبدأ الجو بالبرودة بعد فترة طويلة من الصيف الحار يتسبب ذلك في حدوث الحساسية، وأحد أسبابها وخاصة بالمناطق التي تتمتع بالطقس الحار الممزوج بهطول الأمطار حيث تنمو جراثيم العفن وتظهر حبوب اللقاح، وهما المسئولان بشكل رئيس عن أعراض الحساسية المختلفة ومنها الحساسية بالأنف والحلق والعطس المتكرر، واستعدادًا لموسم حساسية الخريف تنصح الجمعية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة بالاستعداد لها قبل الظهور.

نصائح للتقليل من حساسية الخريف

  • في البداية عند ظهور الأعراض أو في بدايتها تناول الدواء المخصص، حيث أن تناول الدواء مبكرًا يتسبب في انخفاض التأثير وراجع طبيبك الخاص في ذلك الأمر.
  • في تلك الأجواء الرطبة ينمو العفن لذلك فالسيطرة على الرطوبة هي أساس تقليل حساسية الخريف، حيث أن السيطرة عليها يمنع من نمو العفن، يمكن ذلك من خلال استخدام المراوح بالحمام، والتخلص من المياه الراكدة وتنظيف المنزل بالماء والصابون وتجفيف المكان جيدًا استعدادًا لقدوم الخريف.
  • الحد من الأعمال المسببة للحساسية مثل العمل في الحديقة وتقليم الأشجار يمكنك ارتداء أقنعة عند فعل ذلك ونظارات شمسة أو نظارات واقية للعين.
  • بفترات موسم حبوب اللقاح استخدم المكيف بالمنزل والسيارة.
  • راقب وقت حبوب اللقاح حيث أنها تميل لتكون قوية بفترات الصباح وفي الأيام الدافئة المحملة بالرياح فهذه هي أسوا فترات ظهور الحساسية مع هطول الأمطار تقلل من حبوب اللقاح بالجو ولكنها ترتفع بعد توقف المطر لأن المياه الراكدة تساعد في ظهور العفن والجراثيم.
  • حاول أن تظل في منزلك في فترات انتقال حبوب اللقاح وفترات ركود المياه بالشوارع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق