4 عادات سيئة تدمر بشرتك احذريها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
العناية بالبشرة تأتي دائما من الداخل، ومما نتناوله من أطعمة ومشروبات، إلى جانب مستحضرات التجميل يؤثر تأثيرا مباشرا عليها، لذلك لابد من اختيار تلك المواد بعناية فائقة.

الأرز المطحون أقوى ماسك لتوحيد لون البشرة

وتؤكد دكتورة ساره يسري أخصائية الأمراض الجلدية، أن هناك العديد من السلوكيات التي تتبعها بعض النساء، والتي البعض يمكنها أن تدمر البشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الغسيل أكثر من اللازم
على الرغم من أهمية تنظيف البشرة وغسلها قبل النوم، إلا أن الإفراط في تنظيفها، وكثرة استخدام مقشر البشرة، والماسكات، قد يتسبب في تدمير البشرة.


وأفضل طريقة لتنظيف البشرة مع الحفاظ عليها هو استخدام منظف لطيف يوميا قبل النوم فقط، والتقشير مرة واحدة في الأسبوع، وصاحبات البشرة الدهنية مرتين في الأسبوع.

نظام غذائي غير صحي
ما تأكله يؤثر تأثيرا مباشرا على بشرتك، فلابد أن تحتوي الوجبات على جميع العناصر الغذائية، وعدم التركيز على عنصر بعينه، حيث أن هناك من يركز على الدهون والكربوهيدرات، وإغفال الخضراوات والفواكه، في حين أنها تمد الجلد بالفيتامينات والمعادن التي تحميه من الجفاف، كذلك لابد من الحرص على تناول الوجبات الثلاثة الأساسية، وعدم الاستغناء عن أحد الوجبات طلبا لإنقاص الوزن، ويفضل استشارة طبيب تغذية عند الحاجة لإنقاص الوزن.

التدخين
من أكثر العادات التي تدمر البشرة، سواء للمدخن، أو من يستنشق دخان السجائر، فإلى جانب أنها تجعل الأسنان صفراء، ويجعل رائحة الفم كريهة، ويضر بالشعر، ويدمر الرئتين، فهو أيضا يصيب الجلد بالجفاف، ويدمر البشرة.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم
عندما لا تحصلين على قسط كاف من النوم جسمك يبدأ في إرسال المواد الغذائية إلى الأجهزة التي في أشد الحاجة إليها، والبشرة أول من يخسر المواد الغذائية من قلة النوم، وهذا ما يفسر أن البشرة تبدو متعبة، عندما لا نحصل على ليلة نوم هادئة، والبشرة تحتاج على الأقل ثمانية ساعات كل ليلة من النوم لتبدو في أفضل حالاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق