أعراض أورام المخ

أعراض أورام المخ
أعراض أورام المخ
أعراض أورام المخ..الأورام التي تظهر في الجسم في اي عضو او خلية من خلايا لجسم هي عبارة عن نمو غير طبيعي وتعتبر أورام المخ من أخطر أنواع الاورام  نتيجة ضغط الورم على المراكز الوظيفية بالمخ.

وقال الدكتور محمد فاروق الشريف مدرس واستشاري القسطرة المخية وجراحة المخ والأعصاب إن هناك أنواع مختلفة من أورام المخ، وبعض أورام المخ غير سرطانية اي حميدة وبعضها سرطانية خبيثة.

وأضاف أنه  قد يبدأ الورم في المخ و يكون أولي، أو قد يبدأ المخ في أماكن أخرى وينتشر إلى المخ ويسمى بالورم الثانوي ويتم تحديد حجم نمو الورم و مكان ورم المخ ومدى تأثيره على وظيفة الجهاز العصبي.

وأكد فاروق أنه في الغالبية العظمى من أورام المخ  يخضع المريض لجراحة استئصال الورم مما  يؤدي ذلك الى تحسن الأعراض، كما يتم فحص النسيج المستأصل لتحديد طبيعة الورم من حيث الدرجة.

أعراض تليف الكبد

وأوضح أنه في غالبية الحالات يمكن البدء في علاج الأورام دون تحليل أنسجة للورم و ذلك لمعرفة طبيعة الورم  و تكون الجراحة ضرورية لتخفيف الأعراض و رفع الضغط عن المخ.

وتشمل أعراض سرطان المخ :

١-صداع في الرأس و له درجات بسيطة ومتوسطة و شديدة .
٢-التشنجات وهي حركات فجائية لا ارادية.
٣-الغثيان والقيء.
٤-التعب العام والإرهاق.
٥ - ضعف فى أى طرف أو نصف الجسد.
٦- فقدان التوازن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.