أخبار عاجلة

طريقة عمل الزبادى فى البيت، سهلة التحضير وآمنة على الأسرةالأحد 08/يناير/2023 - 05:07 م الزبادي من الأكلات اللذيذة التى تحضر من اللبن الحليب وهى طيبة المذاق ويعشقها الكبار والصغار، ولها قيمة غذائية عالية وفوائد عظيمة.

طريقة عمل الزبادي فى البيت، الزبادي من الأكلات اللذيذة التى تحضر من اللبن الحليب وهى طيبة المذاق ويعشقها الكبار والصغار، ولها قيمة غذائية عالية وفوائد عظيمة لا تعد.

وطريقة عمل الزبادي فى البيت، سهلة وبسيطة وتضمن الحصول على زبادى مضمون وصحى وخالى من أى مواد حافظة، لذا تحرص الكثير من ربات البيوت على تحضير الزبادي فى البيت.

وتقدم الشيف نوال أحمد، طريقة عمل الزبادي في البيت.

مكونات عمل الزبادى:

كيلو لبن حليب "بلدي"

كوب زبادي سادة

أكواب لها أغطية أو برطمانات صغير لها أغطية

طريقة عمل الزبادي فى البيت:-

- نغلى اللبن الحليب ونتركه يبرد ليصبح دافئا

- نصب اللبن فى الخلاط الكهربائى، مع الزبادى، ونضرب جيدا.

- بعدها نصب الخليط فى الأكواب أو البرطمانات، بالتساوى ونغلق أغطيتها.

-  نسخن الفرن قليلا، ونغلق ناره.

-  نرص أكواب الزبادى فى صينية ونلف عليها فوطه.

-  ندخل الصينية الفرن وهو دافئ، ونترك الزبادى بداخلة لمدة لا تقل عن 6 ساعات.

-  يصبح الزبادى جاهز بعدها ويتم تناوله.

- هذه الطريقة مضمونة وناجحة لعمل الزبادى فى المنزل.

- يمكن إضافة المربى له أو قطع الفاكهة حسب الرغبة.

طريقة عمل الزبادي فى البيت، سهلة التحضير وآمنة على الأسرة، فيتو

فوائد الزبادى

ويعتبر الزبادي من الأغذية الأساسية والضرورية، لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، كما أنه مفيد في الوقاية من اضطرابات المعدة ومشكلاتها، ويعوض الزبادي ما يفقده الجسم من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، فهو بمثابة المضاد الحيوي للمعدة الذي يقوم بقتل جميع البكتيريا الموجودة بالجسم سواء النافعة أو الضارة، حيث يعوّض المعدة ما تفقده من بكتيريا ويساعدها على هضم الأغذية.

الزبادى يقوي العظام 

كما يعد الزبادي مصدرا أساسيا للكالسيوم والبوتاسيوم وتناوله يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مما يحافظ على صحة العظام والأسنان.

الزبادى يقاوم السرطان 

ويقلل الزبادي من خطر الإصابة بسرطان القولون، ويقاوم التهابات المعدة، كما أنه يمد الجسم بطاقة إيجابية تجعله أكثر نشاطًا وحيوية وتجعله قادرًا على أن يقاوم الجوع والعطش في الصيام.

الزبادى يعالج الروماتيزم 

ويخفف الزبادي بل ويعالج آلام الروماتيزم ووجع المفاصل لذا ينصح كبار السن أو من يعانون من التهابات المفاصل بتناوله، لأنه يمد أجسامهم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالطاقة.

الزبادى يعمل على تنظيم الكوليسترول

اللبن الزبادي يحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 الذي يساعد الجسم على تنظيم نسبة الكولسترول، وفيتامين B12 الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، كذلك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على البصر والجلد، ويساعد الجسم على محاربة العدوى.  

الزبادي يقضي على رائحة الفم الكريهة

اللبن الزبادي يساعد على تنشيط التنفس وتعزيز صحة الفم، والبكتيريا الموجودة في الزبادي تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل الوافل، زي الجاهز بالماكينة وبالفرنالخميس 02/فبراير/2023 - 04:08 ص طريقة عمل الوافل، من طرق الحلويات الغربية التي يعشقها الأطفال، والتي انتشرت بشكل كبير، حتى أصبحت هناك محلات مخصصة لبيع الوافل
التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.