أخبار عاجلة

علاج عين السمكة، روشتة من الدكتور هاني الناظر بدون كي كهربائي أو ليزرالسبت 07/يناير/2023 - 10:20 م عين السمكة، كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عن تركيبة دوائية يكتبها لمرضاه الذين يعانون من مرض عين السمكة او مما يُعرف بـ الكاللو .

عين السمكة، كشف الدكتور هاني الناظر، استشارى أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عن تركيبة دوائية يكتبها لمرضاه الذين يعانون من مرض عين السمكة او مما يُعرف بـ"الكاللو"، حيث يمكن تحضيرها في الصيدليات واستخدامها كـ"مس".

وكتب الدكتور هاني الناظر تدوينة على صفحته على فيس بوك قائلًا: "هذه هى التركيبة الدوائية التي أكتبها للمرضى في عيادتي، الذين يعانون من عين السمكة في بطن القدم أو الكاللو أو السنط (النفرات أو الثآليل) ويمكن تحضيرها في الصيدلية، وتستعمل مس مرة يوميًا على المكان المصاب ولمدة شهر تقريبًا.

علاج عين السمكة

 

وأضاف الناظر “عين السمكة في قدمك  مؤلمة وكل ما تمشي تؤلمك اكثر والكاللو كمان مؤلم والسنط في أصابع يدك شئ مزعج ونفسك تتخلص منهم من غير ما تحجز عندي في العيادة وتوفر وقتك وفلوس الكشف والكي الكهربائي والليزر وغيرهم ؟ اقولك علي علاج يصلح لهم جميعا  حضرتك تحضر التركيبة الاتية في اقرب صيدلية وبقطعة قطن صغيرة تمس المكان المصاب فقط من التركيبة كل يوم بالليل لغاية ما تتخلص تماما من المشكلة".

 

جدير بالذكر أن مرض عين السمكة يعتبر من الأمراض الجلدية الفيروسية، وأحيانا يعرف بـ "السنط"، ويظهر في أماكن مختلفة من الجسم.

 

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة المنيا، إن مرض عين السمكة نوع من الفيروسات تدخل الجلد تستقر لفترة طويلة وكثيرة العودة للإنسان


وأشار إلى أن طرق الإصابة بعين السمكة من خلال العدوى والتلامس وارتداء ملابس مكان الآخرين المصابين ويمكن أن تأتي في اليد من خلال السلام بالأيدي أو القدم.

 

أسباب مرض عين السمكة

وأوضح أنه يوجد ٥٠ نوع من الفيروسات تسبب عين السمكة، مشيرًا إلى وجود ٤ أنواع تأتي من خلال الاتصال الجنسي وتظهر عين السمكة في الأماكن التناسلية وبعد ذلك في السيدات يمكن أن تسبب سرطان عنق الرحم.

 

وأضاف، أنه عند ظهور عين السمكة في القدم تسبب آلام وأحيانًا لا يستطيع المصاب التفرقة بينها وبين ما يسمى بـ" الكالو".

 

وأوضح أنه أحيانا يصاب بها الاطفال وتظهر على الوجه ولا يجب في تلك الحالة استئصال عين السمكة ونصح بضرورة الاعتماد على العلاجات الدوائية بدلا من اللجوء إلى الجراحة.

 

انواع مرض عين السمكة

وعين السمكة لها أنواع منها عين السمكة المشهورة لدى الأطفال صغار السن، وثانيًا العين المسطحة التي تظهر في أي منطقة بالجسم ولونها قريب من الجلد، وثالثا عين السمكة التي تظهر في القدم، ورابعا النوع التناسلي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.