دراسة مثيرة .. الرجل لاتكتمل " رجولته" الا بعد سن الاربعين !

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت دراسة حديثة أجريت بجامعة أكسفورد الإنجليزية، أن الرجال لا ينضجون حتى يبلغوا الأربعين من العمر، حيث درس الباحثون الاختلافات فى النضج والتنمية بين الرجال والنساء، قبل أن يقارنوا النتائج ويتمكنوا من استخلاص استنتاجات حول الاختلافات المحتملة.

وخلصت الدراسة إلى أن نضوج الدماغ يتميز بتطور طويل المدى لشبكات وظيفية وهيكلية تمتد إلى مرحلة البلوغ، ليؤكد الباحثون أن الرجال يستغرقون وقتا أطول للنضج، يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى حوالى 40 سنة، حسبما ذكر موقع «ذا لاف كلاب».

وهدفت الدراسة إلى اكتشاف الوظائف التى تتغير أثناء عملية النضج والتى تظل ثابتة، لذلك فحص الباحثون أدمغة 121 مشاركًا، تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 40 عامًا من خلال التصوير بالرنين المغناطيسى، مع مراعاة الاختلافات فى جنس وعمر المشاركين.

وأظهرت نتائج الباحثون أنه على الرغم من أن أدمغة النساء والرجال تتمتع فى النهاية بنفس القدرة على العمل فى الحياة اليومية، إلا أن الرجال غالبا ما يظهرون بعض التأخير فى التطور طويل الأجل للشبكات الوظيفية مقارنة بالنساء، لذلك ربما هذا هو السبب فى القول إن الرجال ينضجون فى وقت متأخر أكثر من النساء.

أوضح البروفيسور إدواردو كاليكسو، الباحث الرئيسى بالدراسة، فى مقاله العلمى أنه «على الرغم من أن الرجال يملكون أدمغة أكبر حجما من النساء، فإن النساء غالبا ما يظهرن كفاءة أفضل وأكثر حدة فى العديد من الجوانب».

ووفقا للباحث، الذى يعمل فى الجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك، يرجع الأمر للاختلافات الهرمونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق