"قومي المرأة": شكاوى من التحرش والاغتصاب والضرب ثاني أيام العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، عن تلقيه خلال ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، ثلاث شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، بالإضافة إلى شكوى اغتصاب، وأخرى ضرب وعنف أسري، وشكوى منع من الميراث، وذلك بمحافظات كفر الشيخ والغربية والمنوفية والإسكندرية.

وأوضحت أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنوفية جاءت من والد فتاتين تقدم بشكوى تفيد بتعرض بناته للتحرش، أمام كافتيريا وتحريره محضرًا بالواقعة في قسم الشرطة، وأفاده المكتب بمتابعة المحضر أمام النيابة العامة لحين تحديد جلسة أمام المحكمة.

أما في محافظة الإسكندرية فتلقى المكتب شكوى من فتاة تعرضت لإرسال رسائل نصية ورسائل عبر "الواتس آب" بصور وكلام مخل، وتم إفادتها بالتقدم بشكوى لمباحث الإنترنت، وسوف يتابع المكتب معها، لحين تحريك دعوى جنائية ضد صاحب الهاتف، والتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمديرية.

وفى محافظة الغربية، جاءت الشكوى من فتاة تعرضت لسرقة الصفحة الشخصية الخاصة بها من خطيبها السابق، ونشر صور خاصة لها، وإرسال صورها الخاصة التي حصل عليها بطرق غير مشروعة على "الواتس آب" الخاص بها، وتهديده لها بنشرها على فيس بوك، وقامت الشاكية بتحرير محضر في مباحث الاتصالات وتم إحالته إلى النيابة، وتم إفادتها بمتابعة المكتب للمحضر أمام النيابة العامة، وطلب إجراء تتبع للهاتف الذي يتم إرسال الرسائل منه لتحريك الدعوى الجنائية ضد هذا الشخص وأن تتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في محافظتها.

كما أشارت أمل عبد المنعم إلى أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ أحكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.

وأكدت أمل عبد المنعم أن مكتب شكاوى المرأة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعيين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115.. ويتم المتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وقطاع إدارة الأزمات والكوارث به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق