نصائح غذائية لأداء مناسك الحج بدون مشكلات صحية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يتعرض حجاج البيت الحرام خلال أداء مناسك الحج، إلى أجواء مختلفة، ويبذلون مجهودا شاقا، في شديد الحرارة، مما يتطلب الالتزام بنظام غذائي وصحي متوازن، لعدم التعرض لأي مشكلات صحية.

لحجاج بيت الله الحرام..3 أطعمة تحميك من تأثير الشمس المحرقة

وتقدم دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح الغذائية، التي تجنب الحجاج أي مشكلات صحية ناتجة عن التغذية الخاطئة

لابد من الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي كل وجبة على البروتينات والفيتامينات المختلفة والألياف والقليل من السكريات والدهون.

الإكثار من شرب الماء، فيما لا يقل عن 3 لترات من الماء، لتجنب الإصابة بالجفاف في هذا الجو الحار، خاصة أن طبيعة جو الأراضي المقدسة أنه شديد الحرارة، مع الجهد الذي يبذله الحجاج، فلابد من تعويض كل ذلك بالماء والسوائل غير المحلاة ويفضل أن تكون طبيعية.

الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من المياه التي تحمي الجسم من الجفاف، وكذلك لاحتوائها على الألياف التي تنظم حركة المعدة، فتجنب الحاج الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم.

تجنب تناول الفواكه بعد الوجبات مباشرة، لأنها تسبب الإصابة بعسر الهضم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق