الوصايا العشر للحفاظ على بشرتك بعد إزالة الشعر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إزالة الشعر من بشرة الوجه تحديدا، تسبب للكثيرات احمرار والتهابات، أو حبوب وبثور، مما يسبب الإزعاج والضيق، إلى جانب أن هناك بعض الطرق التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة بالوجه، ككريمات إزالة الشعر.

وتؤكد مي محروس خبيرة التجميل، أن استخدام الفتلة لإزالة شعر الوجه هي طريقة قديمة تستخدم منذ عدة قرون، وهي من أفضل الطرق للتخلص من شعر الوجه الزائد، دون التعرض للكيماويات الضارة، كما أنها فعّالة لإزالة جذور الشعر.


يمكن استخدام تلك الطريقة لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة، فهي بديل طبيعي وآمن للعديد من وسائل إزالة الشعر كالشمع أو كريمات إزالة الشعر.

10 سلوكيات تساعدك في الحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

لكن في بعض الأحيان، قد تلاحظين ظهور البثور وحبوب البشرة بعد إزالة الشعر، خاصةً للبشرة الحساسة، ولذلك تستعرض خبيرة التجميل بعض النصائح الفعّالة لتهدئة التهابات البشرة، بعد استخدام الفتلة ومحاولة منع ظهور الحبوب بعد استخدامها.

1- قبل عمل الفتلة يجب تنظيف البشرة بغسلها أو مسحها بمناديل إزالة المكياج، أو مسحها بقطنة بتونر للتأكد من نظافة البشرة من الأتربة والجراثيم، والتي قد تنقل عدوى لمسام الجلد وتعرضك للحبوب.

2- اشتري خيط خاص بك، على أن يكون مصنوعا من القطن وليس بوليستر من محل أدوات الخياطة.

3- استخدمي كيس من مكعبات الثلج لمسح الوجه بعد الفتلة مباشرة.

4- يجب وضع مرهم مضاد للالتهابات بعد وضع الثلج.

5- تأكدي من عدم ملامسة بشرتك بعد استخدام الفتلة لمدة 12-24 ساعة، فقد يتسبب ذلك في التهابات الجلد أو احمرار البشرة. كما ينبغي الابتعاد عن تقشير البشرة بأي سكرب أيضًا خلال تلك الفترة.

6- بعد الفتلة، لا تستخدمي أي من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الروائح الصناعية، أو العطور كأنواع غسولات البشرة أو الصابون، المرطبات أو غيرها؛ لأنها تحتوي على نسبة من الأحماض التي تعمل على تهيج البشرة.

7- تجنبي تعريض بشرتك للحرارة الزائدة أو الشمس أو الماء الساخن بعد استخدام الفتلة.

8- استخدمي لوشن مهدئ للبشرة لتقليل الالتهابات. أفضل الخيارات هي أنواع اللوشن الغنية بالبابونج أو الألو فيرا.

9- إن عندك مناسبة خاصة، فيجب عمل الفتلة قبلها بيوم؛ لأن المكياج قد يزيد من الالتهاب.

10- يجب وضع مرهم مضاد حيوي قبل النوم في الليلة التي نزعت فيها شعر وجهك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق