أخبار عاجلة

تامر عشري يفوز بجائزتين في أيام القاهرة لصناعة السينما

حصل المخرج تامر عشر،ي على جائزتين لمشروع فيلمه الروائي الطويل "في تلات أيام" وذلك في إطار منافسته في أيام القاهرة لصناعة السينما والتي تقام ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتسلّم تامر عشري الجائزة الأولى من شركة Lagoonie Film Production وقدرها 10 ألاف دولار، والجائزة الثانية هي دعم نقدي من شركة ART وقدرها 10 ألاف دولار.

a431091b90.jpg

وصرح المخرج تامر عشري، عقب حصوله على الجائزتين "سعيد جدًا لحصولي على أول دعم لمشروع فيلم في تلات أيام من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعتقد أن رحلة الفيلم الإنتاجية قد بدأت الآن، وأتمنى أن أعود بالفيلم لمهرجان القاهرة مرة أخرى منافسًا في مسابقته الدولية". 

ملتقى القاهرة السينمائي هو منصة تتيح لصناع الأفلام العرب توسيع شبكة علاقاتهم في المجال وتلقي الدعم الذي يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور. بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم لجنة تحكيم تضم ألمع الأسماء في مجال السينما باختيار الأفلام التي ستنال الدعم المادي والجوائز المقدمة من رعاة الملتقى.

8a14efdf9d.jpg

تامر عشري هو مخرج ومنتج مصري، يمتلك خبرة 20 عامًا في صناعة الأفلام، أنتج وأخرج الكثير من الوثائقيات، كما انضم إلى فريق عمل أفلام عالمية مثلTrials of spring (2015)، والفيلم الوثائقي Sacred (2016)، دخل في مجال الإنتاج السينمائي من خلال الفيلم الروائي الطويل نوّارة (2015) وحصد الفيلم أكثر من 10 جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة، أخرج تامر عشري فيلم فوتوكوبي (2017) ليحصد العديد من الجوائز، من بينها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومن خلال شركته BEE Production أنتج الفيلم القصير ما تعلاش عن الحاجب (2018) ليفوز بجائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم عربي قصير، هذا قبل أن يشارك في الدورة الخامسة من المهرجان كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة عام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق احنا آسفين يا حنين، قصة منع كلية السياحة والفنادق ابنة مؤلف "كلمني شكرا" من الدخول بسبب ملابسهاالسبت 20/أبريل/2024 - 04:00 ص على مدار الساعات الماضية تصدرت صورة “حنين” نجلة السيناريست سيد فؤاد الجناري مؤلف فيلم الكوميديا “كلمنى شكرًا”، ورئيس مهرجان الأقصر السينمائي، تريندات موقع إكس وذلك عقب منعها من الدخول للحرم الجماعي لاستكمال امتحان مواد دراستها. وفي التفاصيل.. كشف والدها “سيد فؤاد” عن سبب هذا المنع وأرفق حديثه بصورة
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي