7 مشاعر سلبية لا تسمح لها بالسيطرة على عقلك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بداخل عقل كل منا العديد من الأفكار، منها ما هو سلبي ومنها ما هو إيجابي، وما يفرق بين الشخص السعيد والتعيس، هو أن هناك من يدعم المشاعر الإيجابية بداخله ويغذيها وينميها، فيشعر بالسعادة في كل حياته، وهناك من يفكر دائما في المشاعر السلبية ويدعمها ويغذيها، فيتحول إلى إنسان بائس حزين.

4 خطوات لتعلم فن جذب السعادة لنفسك

وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية، إلى أن السعادة تأتي مع الامتنان، فإذا أظهرت الامتنان تجاه حياتك، ستبدأ في الشعور بالتغيير للأفضل، وسيفارقك الشعور السلبي بالحزن والكآبة، كذلك الابتسامة الدائمة، تفتح أبواب الأمل والتفاؤل.

وتحذر خبيرة العلاقات الإنسانية من الاستسلام لبعض المشاعر السلبية، والتي من شأنها أن تحرمك من الشعور بالسعادة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

التخلي عن محاولة أن تكون الأفضل
من حقك أن تكون الأفضل، وأن تحرص على تحقيق النجاح دائما، لكن لا تجعل هذا الأمر يصيبك بالإحباط، عندما لا تستطيع تحقيق حلمك بكل تفاصيله، فطالما أنت لم تقصر وبذلت مجودا لتحقيق حلمك، فيكفيك شرف المحاولة، والتوفيق في النهاية بين يدي الله، فلا تجعل حرصك على أن تكون الأفضل سببا في إحباطك بدلا من أن يكون سببا في سعادتك، فليس كل ما يتمناه المرء يدركه، وليس كل ما يحلم بتحقيقه هو الأصلح له، فقد يكون اختيارك يفوق قدراتك.

احذر المقارنة
إذا شغلت نفسك بالمقارنة بغيرك، فلن تهنأ في حياتك، فلكل إنسان على هذه الأرض شخصيته، وطريقه في الحياة، وظروفه، لذلك فلا يمكن أن تقارن نفسك بالأخرين، لا في الفرص المتاحة لكل منكم، أو فيما حقق من نجاحات، أو حتى إخفاقات.

ابتعد عن السلبيين
من المؤكد أن في حياة كل منا شخصا أو أكثر سلبيين، يبعثون على الإحباط والتشاؤم، فاحذر أن يقتحم مثل هؤلاء حياتك، وحاول التخلص منهم.

لا تقول نعم دائما
مساعدة الآخرين أمر جيد، لكن لا تدع ذلك يكون على حساب نفسك، فلا تقول "نعم" للجميع، دون تمييز أو وعي، لمجرد أنك لا تستطيع إحراج الغير، فهذا سيكلفك الكثير من صحتك وأعصابك.

احذر الكراهية
الغيرة والكراهية هي أهم العوامل التي تحرمك من السعادة، فتوقف عن الالتفات إلى كراهيتك للآخرين، وركز على حياتك الخاصة، بدلا من الشعور بالغيرة من أجل الآخرين، فلتسعد لنجاح الآخرين، واعلم أن تقاسم السعادة يحمل المتعة إليك أيضا.

تخلي عن الندم
كل شخص لديه ماض وإذا كان ماضيك يحمل أخطاءك، فلا تتوقف كثيرا للندم، والبكاء على اللبن المسكوب، فحاول أن تتخطى إخفاقتك سريعا، وحاول السير نحو النجاح.

تجنب الكذب
الصدق مع نفسك والآخرين يجعلك تشعر بالسعادة، والكذب يسرق منك السلام الداخلي، وسيجعلك تعيش خائفا وقلقا من انكشاف أكاذيبك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق