6 أطعمة ومشروبات تخفف آلام الجسم وتحارب الالتهابات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعاني كثيرون من آلام والتهابات في مختلف مناطق الجسم، وتؤدي المسكنات أحيانا إلى حدوث أضرار بالجسم، خاصة عندما يكون ذلك بدون إشراف طبيب، مما يسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، خاصة التي تتعلق بالكلى والجهاز العصبي.

وصفة طبيعية تقضي على الالتهابات المهبلية

وأكد الدكتور خلدون الحوراني، أخصائي العلاج الطبيعي، أنه يمكن تسكين الآلام، ومكافحة الالتهابات التي تصيب مختلف أجزاء الجسم، دون اللجوء لأي أدوية أو مسكنات، فقط من خلال تناول 6 أطعمة ومشروبات بانتظام، والتي تعمل على تخفيف الآلام والالتهابات، وهي:

1- الزنجبيل:
له دور فعّال في تقليل الالتهابات والانتفاخات والألم، ومسكن ومضاد قوي للالتهابات، ويرجع إلى احتواءه على مركب الجنجيرول 6-Gingerol، والزنجبيل له تأثير مضاد لالتهابات المفاصل ومضاد للروماتيزم ومضاد للانتفاخات وكذلك آلام العضلات.

2-زيت الزيتون:
زيت الزيتون له قدرة على تسكين الآلام، حيث إن نصف ملعقة منه تعادل فائدتها 200 جرام من الايبوبروفين المستخدم من أجل تخفيف الالتهابات.

3- التوت:
يحتوي التوت البري على كميات كبيرة من متعدد “الفينول” والتي تساعد على مقاومة الالتهابات والتخفيف من الألم.

4- بذور اليقطين:
غنية بمضادات الأكسدة والماغنسيوم، ومضادات الأكسدة مثل الكاروتينويدات والفيتامين "إي" E، والتي بدورها تقلل الالتهابات وتحمي الخلايا من الجذور الحرة، والماغنسيوم معدن يساعد على علاج هشاشة العظام وضعف وآلم العضلات.

5- النعناع:
يعمل على زيادة إفراز ونشاط الغدة اللعابية والإنزيمات الهاضمة، مما يساعد الجهاز الهضمي على أداء مهمته بسهولة، ويحول أيضًا دون عسر الهضم، كما يخفف النعناع من المغص وتشنجات المعدة، ويقضي على الحموضة وانتفاخ البطن، كما أنه مطهر ومضاد للالتهاب، ويعزز صحة الفم، ويحارب رائحته الكريهة وينعش النفس.

6- الكركم
يمتلك خصائص مضادات الأكسدة القوية، والكركمين (وهو العنصر الرئيسي النشط الذي يحتويه الكركم) يمتلك القدرة على محاربة الالتهابات، ولذلك فهو حل طبيعي ومن دون تأثيرات ضارّة أو تفاعلات دوائية، كما أنه بديل ممتاز للأدوية ومسكنات الألم غير الستيرويدية المضادّة للالتهابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق