تعرف على الآثار الجانبية للاستغناء عن الكربوهيدرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت خبيرة التغذية الألمانية جابرييلا كاوفمان، إن الاستغناء التام عن الكربوهيدرات من أجل إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة ينطوي على آثار جانبية تهدد الصحة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، أوضحت كاوفمان أن الكربوهيدرات تمثل مصدر الطاقة الرئيسي للجسم، حيث يستمد الجسم طاقته من الجلوكوز الموجود في الكربوهيدرات.

أبرز مخاطر نقص فيتامين B12 ومصادره الغذائية

وفي حال الاستغناء عنها، يلجأ الجسم إلى حرق الدهون لتحويلها إلى طاقة، وهي عملية شاقة وتستغرق وقتًا طويلًا، الأمر الذي يتسبب في الشعور المستمر بالتعب والإرهاق وضعف التركيز.

كما أن عملية تحويل الدهون إلى طاقة تكون مصحوبة بزيادة إنتاج ما يعرف "بالأجسام الكيتونية"، الأمر الذي يتسبب في انبعاث رائحة كريهة من الفم.

وبالإضافة إلى ذلك، يتسبب الاستغناء التام عن الكربوهيدرات في حرمان الجسم من الألياف الغذائية المهمة لعملية الهضم، ومن ثم يعاني المرء من مشكلات الهضم كآلام البطن والإمساك.

استشاري تغذية يوضح مخاطر نقص الماغنسيوم في الجسم

لذا شددت كاوفمان على أهمية احتواء النظام الغذائي على الكربوهيدرات وتناولها باعتدال، محذرة من الاستغناء التام عنها دون استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.

جدير بالذكر أن مصادر الكربوهيدرات تتمثل في الخبز والأرز والمعكرونة والسكر والفواكه والخضراوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق