علاج رائحة الفم الكريهة

علاج رائحة الفم الكريهة
علاج رائحة الفم الكريهة
يعاني البعض من مشكلة رائحة الفم الكريهة، والتي تسبب لهم إحراج شديد، كما أنها من الصعب التخلص منها بسهولة، حتى مع استخدام معطرات الفم في بعض الأحيان، ويرجع ذلك إلى سبب ظهور الرائحة، فلابد من معرفة السبب، لعلاجه، مما يساعد في التخلص منها نهائيا.اضافة اعلان

وأوضحت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك أسباب عديدة لرائحة الفم الكريهة، مثل جفاف الفم، وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان، والتدخين، وأمراض الجهاز الهضمي، والشخير.

وأستعرضت الدكتورة مروة في السطور التالية، أفضل المواد الطبيعية التي تعد العلاج الأمثل لرائحة الفم الكريهة هي:

Image1_2202110125610213049841.jpg
القرنفل

لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تمنع تكون الجراثيم في فمك، ويمكنك وضع 2-3 فصوص داخل الفم ومضغها، ونتيجتها ستظهر على الفور، أو إضافته  القرنفل إلى الشاي الأخضر، وذلك بمعدل مرتين يوميا.

الليمون

يتم استخدام الليمون لعلاج الأسنان، وكمعطر طبيعي، لأن المكونات الحمضية التي يحتوي عليها تقتل البكتيريا التي تنمو في الفم، فيجب غسل الفم جيدا بعصير الليمون مرتين يوميا.

البقدونس

يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تبطل مفعول رائحة الفم الكريهة، ويمكن مضغ بعض البقدونس المفروم الطازج أو استخدامه في الأكل، ويساعد عصير البقدونس أيضا في تنظيف فمك وعملية الهضم.

النعناع

من معطرات الفم المفضلة للجميع، يمكنك مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة، لتتمتع بنفس رائحته رائعة، كما أنه يقتل الجراثيم الموجودة داخل الفم.

الريحان

يمكنك مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة أو استخدامه في الطبخ لتجديد أنفاسك.

الحبهان

يمكن مضغ الحبهان، لتتخلص من رائحة الفم الكريهة، والاستمتاع برائحة عطرة مميزة.

أعراض نقص فيتامين سي وطرق تعويضه من الطبيعة

بذور الشمر

واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لتخليصك من مشكلة رائحة الفم الكريهة، لما يحتويه من الخصائص المضادة للميكروبات، والتي تقتل البكتيريا الموجودة في الفم، ويمكن تناوله في شكل الشاي، أو مضغ عدد قليل من البذور.

القرفة

تحتوي القرفة على "ألدهيد السيناميك"، الذي يزيل رائحة الفم الكريهة، ويقلل من تراكم البكتيريا في فمك، يتم تركها تغلي في الماء، مع إضافة أوراق الغار والحبهان، وتناول هذا المشروب مرتين يوميا.

صودا الخبز

تساعد في الحفاظ على توازن الأحماض في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وتقضي على البكتريا المسببة للرائحة، وذلك بعد شطف الفم، وأخذ نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب من الماء الدافئ، ويمكن استخدامه يوميا لغسل الفم.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تسبب الكلف والإجهاض.. احترسي من مضاعفات ارتفاع درجة الحرارة
التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات