أخبار عاجلة

ماسك البيض على الشعر للعناية واللمعان

ماسك البيض على الشعر للعناية واللمعان
ماسك البيض على الشعر للعناية واللمعان
تعشق الكثير من الفتيات تجارب الوصفات الطبيعية على البشرة والشعر ومن أبرز الماسكات التي أشتهرت بفاعليتها بين الكثيرات هي وصفة  ماسك البيض على الشعر نظراً للفوائد العديدة التي تحتوي عليها و فيما يلي طريقة الوصفة والتعرف على أهم فوائدها:اضافة اعلان

ـ ماسك البيض وزيت الزيتون:
يساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر، وتحسين نسيجه، وتعزيز نموه بشكل صحي، كما يحفظ الزيت في فروة الرأس، ويساعد على تغذية الجذور.
مكونات ماسك البيض وزيت الزيتون:
بيضة، أو بيضتان حسب طول الشعر، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (اختياري).
طريقة تحضير ماسك البيض وزيت الزيتون:
تخفق المكونات معاً في الوعاء، وبشكل جيد، يوضع الخليط على الشعر، مع التأكد من تغطية الشعر كله، يترك الخليط مدة 20 دقيقة على الشعر. يغسل الشعر بالماء البارد، لأن الماء الساخن يساعد على طهي البيض، وبالتالي يصعب التخلص من الرائحة، يرطب الشعر، ثم يجفف بالهواء الطلق، تكرر هذه الطريقة مرة، أو مرتين في الأسبوع.
Image1_220219152732179249657.jpg
ـ فوائد ماسك البيض علي الشعر:
ـ تعزيز نمو الشعر حيث يشكل البيض غذاء للشعر، فهو مصدر كبير للبروتينات التي تساعد على زيادة معدل نمو الشعر، وتعزيز بصيلاته.
ـ الحد من تساقط الشعر، حيث يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على الحد من تساقط الشعر، وذلك من خلال تحفيز فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر.
ـ تحسين مرونة الشعر: يساعد البيض على زيادة رطوبة الشعر، وتحسين مرونته، وذلك لأن صفار البيض غني باللوتين الذي يحفز ذلك.
ـ الحد من تكسرالشعر حيث يحتوي صفار البيض على اللوتين الذي يساعد على علاج الشعر الهش، كما يمنع تكسر الشعر، وتقصفه، ويحسن من نسيجه.
ـ زيادة لمعان الشعر حيث تساعد البروتينات الموجودة في بياض البيض على زيادة لمعان الشعر.
ـ علاج الشعر المتضرر حيث يساعد البيض على إعادة بناء فجوات الكيراتين التالفة في بنية الشعر، ويساعد ذلك بدوره على معالجة الضرر الذي يحدث فيه أيا كان نوعه، وذلك لأن الشعر مكون من 70% من البروتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرح أغنية تتر مسلسل "ورا كل باب" بصوت محمد عدوية.. فيديو
التالى لقاحات صينية جديدة ضد كورونا تثبت فعالية الوقاية من العدوى بنسبة 72.5%