أنشطة لـ"قومى المرأة" بالمنيا لنشر المحبة والسلام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في إطار ما يقوم به فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا من جهود لدعم أواصر المحبة والسلام بين أبناء وأهالي المحافظة، نفذ فرع المجلس بالمحافظة على مدار يومين عدد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في ١٧ قرية من قرى المحافظة على التوازي بهدف نشر روح المحبة والعيش المشترك بين أبناء القرية الواحدة.

وأشارت ايزيس حافظ مدير عام الإدارة العامة للتدريب بالمجلس، إلى أن الانشطة التفاعلية التي تم تنظيمها تنوعت ما بين مسرح الشارع والتدريب الحرفي والمسابقات والندوات التثقيفية وتلوين ونظافة الشوارع الرئيسية وتعليم طبخ وتناول إفطار جماعي والتدريب على الإسعافات الأولية، كما تم توزيع الهدايا على السيدات والأطفال.

وأوضحت أنه تم الاستعانة بعدد من الراهبات والواعظات ضمن مبادرة "معا في خدمة الوطن" أثناء تنفيذ الأنشطة الحرفية من أجل إدارة حوار مع المستهدفات من الأنشطة من سيدات وفتيات القرية عن مفهوم المحبة وقبول الاخر.

وأكدت الدكتورة رشا المهدى مقررة الفرع أن وزارة الثقافة تعاونت مع فرع المجلس في توفير ٦ مدربين حرفيين على الأشغال اليدوية وتدريب السيدات على بعض الاشغال اليدوية وتعلميهن كيفية الاستفادة من هذه الحرف كبداية لإقامة مشروع صغير.

وأضافت أن إدارة تنظيم الأسرة بالمحافظة قامت بتوفير ٤ قوافل طبية في ٤ قرى مختلفة لمصاحبة الأنشطة التي ينفذها الفرع في هذه القرى.

كما قامت محافظة المنيا بالتعاون مع شباب المحافظة بتجميل وتنظيف الشوارع الرئيسة في قريتين كنشاط تفاعلي، إلى جانب تمهيد بعض الطرق غير المرصوفة في قريتين آخرتين.

"قومى المرأة" يشارك في غرفة عمليات متابعة بطولة أمم أفريقيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق