أخبار عاجلة
الحج 2021.. أسباب ارتفاع أسعار برامج الحج -

علاج الكحة للكبار.. الأسباب وطرق الوقاية

علاج الكحة للكبار.. الأسباب وطرق الوقاية
علاج الكحة للكبار.. الأسباب وطرق الوقاية
علاج الكحة للكبار.. السعال أو الكحة من الأعراض التى تظهر بالجهاز التنفسى و تسبب عدم الراحة، وهو عرض مزعج ومؤلم فى بعض الأحيان، وعادة يكون مصاحب لنزلات البرد والأنفلونزا إلا أنه قد يدل على الإصابة بأمراض عديدة أخرى.اضافة اعلان

- ويقول الأطباء، إن السعال أو الكحة من الأعراض المزعجة التى تظهر على المريض عند إصابته بنزلات البرد والأنفلونزا حيث يسقط المخاط من الأنف ويتراكم فى الحلق والقصبة الهوائية مسببا تهيج الجهاز التنفسى وبالتالى يحدث السعال، وينتهى بمجرد الشفاء من فيروس البرد والأنفلونزا.

علاج الكحة للكبار

- وهناك أنواع مختلفة من السعال، منها سعال جاف وهو الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا والعدوى الفيروسية مثل فيروس كورونا والربو ومشكلات بالرئة، وآخر مصحوب ببلغم، وقد يطول علاجه، وهو دليل على الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوى.

- ويمكن أن يصاحب السعال خروج دم وهو من الإصابات الخطيرة التى تلزم المريض بالكشف الفورى، وبشكل عام، إذا طالت مدة السعال لأكثر من أسبوعين، يجب الكشف الطبى لمعرفة السبب وسرعة علاجه، لأن هناك إصابات خطيرة ينتج عنها السعال واكتشافها المبكر يسهل من العلاج ويحافظ على صحة المريض.

علاج الكحة للكبار

- والتدخين أيضا يسبب السعال، كما يمكن لحساسية الأنف والصدر أن تتسبب فى الإصابة بالسعال الجاف، وهنا على مريض الحساسية الإلتزام بعلاج الحساسية الذى يصفه الطبيب المعالج، ما يقلل من حدوث نوبات السعال خاصة الليلية، وبشكل عام، هناك بعض النصائح التى تساعد فى علاج الكحة للكبار، منها:

- التوقف تماما عن التدخين
- المبادرة بالكشف الطبي لمعرفة السبب وعلاجه تحت إشراف طبيب.

- تناول السوائل الدافئة على مدار اليوم مثل الزنجبيل والينسون والنعناع والتيليو فهى تهدئ السعال وتحسن من كفاءة الجهاز التنفسى وتقضى على الفيروسات به.

- تناول العسل قبل النوم وعلى الريق يحسن من أداء الجهاز التنفسى.

- تناول جرعات كبيرة من فيتامين سى، فهو يقوى المناعة ويساعد فى طرد الفيروسات من الجسم وبالتالى يقضى على السعال.

- الخضوع لجلسات البخار المكثفة التى تساعد على إذابة البلغم وتوسع الشعب الهوائية وتساعد على التنفس وتقلل من حدوث السعال

- المواظبة على أدوية الربو والحساسية

- تجنب الخروج فى الطقس المتلقب وتجنب الأتربة وعدم التعامل مع الحيوانات الأليفة

- تجنب الروائح النفاذة التى تهيج الجهاز التنفسى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات