"القومي للمرأة" يكشف مخالفات مسلسل "" في حق النساء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقد المجلس القومى للمرأة، اليوم، مؤتمرًا صحفيًّا لعرض نتائج الرصد الإعلامي لدراما .

وحضر الاجتماع كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة سوزان القلينى عضوة المجلس، ومقرر لجنة الإعلام، والدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس، وأعضاء وعضوات لجنة الإعلام.

وبدأت الدكتورة سوزان القلينى حديثها بتوجيه الشكر لرئيسة المجلس وأعضاء وعضوات المجلس، والشكر أيضا لطلبة وطالبات قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس وكلية الإعلام، لجهودهم في أعمال لجنة الإعلام برصد المخالفات في مسلسلات رمضان.

وأضافت "سوزان"، أنه تم رصد المخالفات، بالاعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكود الإعلامي للمرأة، وقامت اللجنة بالرصد من خلال القيام بحصر شامل للمسلسلات المقدمة في القنوات الفضائية المصرية، والتي تم عرضها مع بداية شهر رمضان، والبالغ عددها 25 مسلسلًا، وجاء إجمالي الأعمال الدرامية للبطولات النسائية 8 أعمال درامية، ورغم تراجع المخالفات عن العام الماضى ووجود بعض الالتزام للكود الإعلامي، إلا أنه ظهرت بعض المخالفات المتمثلة في التحرش والعنف ضد المرأة والمخدرات والتدخين بين النساء، والإيحاءات الجنسية في مسلسلات عديدة، أبرزها "البرنسيسة بيسة" و"قمر هادي" و"الزوجة 18"، و"مملكة الغجر"، و"حكايتى" و"زى الشمس" و"ابن أصول".

وفى مسلسل "" للفنان محمد رمضان، تم رصد 8 مخالفات ضد المرأة، وتمثلت أغلبها في العنف ضد المرأة، ومشكلات صحية ومشكلات أسرية وقضايا التميز، وأخيرًا تربية أبناء.

 ومن المظاهر المسيئة للمرأة ظهورها وهي تتناول المواد المخدرة والقتل بسلبية غير مهتمة بمستقبلها، ومعاملة ابنها بلطف رغم خطئه الكبير الذي كان يتطلب أسلوب حزم، وأيضا ظهرت بدور المرأة المتسلطة التي تظلم وتفتري على الناس، وظهورها بأدوار سلبية بأنها حاولت الانتحار والأم التي لا تراعى ابنها جيدًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق