فوائد الخميرة لزيادة الحيوية و القوة و علاج الخمل , وصفة طبيعية من المطبخ

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

فوائد الخميرة متعددة، حيث أن الكثير منا ربما لا يدرك الفوائد العظيمة للخمائر أو الخميرة, و هى عبارة عن نوع من الفطريات يستخدم فى صناعة الخبز, و تعتبر من أغنى مصادر الحديد الطبيعي العضوي, و مصدر مهم من مصادر البروتين, و مجموعة من الفيتامينات العضوية الطبيعية, و منجم غنى جداً لمجموعة من المعادن النادرة , و الأحماض الأمينية الضرورية للجسم.

فوائد الخميرة العلاجية:

كما يمكن استخدامها علاجياً لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار بالدم, و علاج النقرس, و التخفف من حدة آلام التهاب الأعصاب نظراً لغناها بالفوسفور, و ينصح بزيادة تناول الكالسيوم معها كشرب الحليب مثلاً لأن الفوسفور يساعد على إخراج الكالسيوم الزائد من الجسم, كما يساعد على تحسين آداء الخميرة.

كيفية الأستفادة من فوائد الخميرة:

و تناول الخميرة مع الماء الدافىء يعيد الحيوية و النشاط إلى الجسم المنهك خلال دقائق لمدة ساعات طويلة, كما أن جرعات عالية منها تهدىء الأعصاب و تساعد على النوم, و تسكن آلام الصداع النصفى أو الشقيقة, و وجع الضروس و الأذن.

و لأنها غنية جداً بالبيوتين الطبيعي و الميلاتونين و الفوليك أسيد, و الزنك و غيرهم فإنها مفيدة جداً فى علاج السكري, كما تستعمل فى علاج الحساسية و فى وصفات التجميل للبشرة و علاج حب الشباب بنجاح, و بعمل قناع مكون من قليل من الخميرة المذوبة بالماء أو الحليب الدافىء و تركه على الوجه لمدة ربع ساعة يومياً.

تستخرج من الخميرة مواد تسمى (البيتا), و هى تعتبر محفزاً طبيعياً للجهاز المناعى, و تعمل كواقى من تأثير الأشعة الشمسية الضارة (UV) التى تعمل على إضعاف المناعة خصوصاً المناعة للسرطانات و الالتهابات الجلدية المختلفة.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي

فوائد الخزامي (الافندر) لـعلاج القلق و الأرق و الاكتئاب و التوتر

فوائد البيض و الليمون للبشرة الدهنية.. وصفة طبيعية من المطبخ

فوائد الخيار لعلاج و تجميل البشرة.. وصفة تجميل من المطبخ

فوائد البابونج لتجميل و تبيض بشرة الوجه.. وصفة تجميل من المطبخ

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق