لمرضى القلب.. أطعمة تحسن تدفق الدم بالجسم خلال الصيام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
صحة القلب تعتمد بشكل أساسي على تدفق الدم بصورة جيدة لكل أجزاء الجسم، وهو ما يحتاجه مرضى القلب خلال الصيام، حتى يمكنهم تحمل عدم تناول أي أطعمة أو سوائل لعدة ساعات متتالية، خاصة أن نهار خلال الصيف يكون طويلا نوعا ما.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن من خلال تناولها بانتظام، تحسين تدفق الدم بكل خلايا الجسم، وتحسين الدورة الدموية، مما ينعكس على صحة القلب، وهو ما توضحه في السطور التالية.

الخضراوات
الإكثار من تناول الخضراوات، يعمل على تحسين تدفق الدم بسهولة في الشرايين، كما أنه يساعد على تنقية الدم والكبد من السموم.
ويمكن تناول البروكلي واللفت والسبانخ، لأنها من أفضل الخضراوات التي تعمل تحسين وظيفة الجهاز التنفسي، وعلاوة على ذلك تساعد على إزالة السموم من مجرى الدم، مما يجعل الدم يتدفق بسهولة من وإلى القلب.

الأطعمة المضادة للأكسدة
لديها القدرة على تحسين تدفق الدم، حتى يتمكن من تعزيز نمو الخلايا السليمة من جديد، مما يضمن عمل القلب والأوعية الدموية بكفاءة.
وأفضل هذه الأطعمة، البنجر والعنب، والخوخ، واللفت، الكرنب والفلفل الأحمر.

الكركم
يعتبر من أفضل المواد الغذائية، التي يمكنها أن تعزز عمل الدورة الدموية، لأنه يحتوي على مادة "الكركمين"، وهو المادة الأساسية التي يمكن أن تقلل من تصلب الشرايين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق