3 بدائل طبيعية للسكريات الصناعية لصحتك في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهر يرتبط ارتباطا وثيقا بالحلويات الشرقية، من كنافة بكافة أنواعها والبسبوسة والبقلاوة، وغيرها من أصناف الحلويات الشرقية، التي يكاد لا يخلو منها بيت طوال الشهر الكريم، إلى جانب المشروبات الرمضانية المليئة بالسكر الأبيض.

ولكن دائما يحذر الأطباء من الإكثار من تناول السكريات؛ لما يحمله للجسم من أضرار، كزيادة الوزن السريعة؛ فالسكريات تتحول في الجسم إلى دهون مختزنة، كما أن كميات السكر الكبيرة قد تتسبب في تسوس الأسنان، وقد تؤثر على كفاءة عمل العديد من الأجهزة بالجسم.

ويشير الدكتور محمد عبد العزيز استشاري الغدد الصماء والسكر، إلى أن تناول كميات كبيرة من السكريات يدمر الصحة، كما أننا يجب أن نلتفت إلى أن السكر له أشكال، وله مسميات مختلفة، لابد أن نعلمها لنأخذ حذرنا، فهو السكر الأبيض وشراب الذرة، وسكر العنب، والسكروز، شراب القصب.

وينصح دكتور محمد بالتقليل خلال شهر رمضان من السكريات الصناعية، واستبدالها بالسكريات الطبيعية، ولنحصل على السكر الذي تحتاجه أجسامنا من أشكال السكر الصحية، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

العسل بديلا للسكر الأبيض
يمكننا استبدال السكر بالعسل، أو بالسكر البني في تحلية الاطعمة، حيث أنهما أفضل من السكر الأبيض الذي يسبب العديد من الأمراض.

التمر
حيث إنه مصدر للسكر الطبيعي الصحي غير الضار لأجسادنا، وهو أشهر أطعمة رمضان، فهو يمد الجسم بالطاقة والسكريات التي يحتاجها دون أن يؤثر بالسلب على نسبة السكر في الدم.

العصائر الطبيعية والفواكه
كلها مصادر صحية تمدنا بالسكر الذي يحتاجه أجسامنا، وذلك كالفراولة والأناناس والمانجو والموز، وبشكل خاص العنب الذي يحتوي على الجلوكوز الذي يمد أجسامنا بالطاقة، ولكن علينا بعدم الإفراط أيضا في تناول هذه الأطعمة؛ تجنبا لزيادة الوزن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق