أخبار عاجلة

رغم فوائدها العديدة.. الآثار الضارة لتناول الأسماك وأنواع احذرها

الأسماك هى الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث يمكن أن تحمى من الإصابة بالكثير من الأمراض، فهى مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية وتحتوى على بروتينات عالية الجودة، كما أنها منخفضة في الأحماض الدهنية المشبعة الضارة وغنية بالمواد المغذية لتحسين صحة القلب، لكن هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية لتناول الأسماك بكثرة، وفقًا لما نشره موقع " doctor.ndtv".

قالت أخصائية التغذية الهندية أنجالي مكرجي، إن الأسماك معروفة بفوائدها الصحية، إلا أن الدراسات الحديثة تظهر أنها تحتوي أيضًا على معادن ثقيلة تتراكم على مدى فترة من الزمن، تتراكم هذه في الأجزاء الزيتية للأسماك، نتيجة النفايات السائلة التي يتم التخلص منها في المسطحات المائية وتستهلك الأسماك هذه الفضلات وتتراكم المعادن الثقيلة ببطء في أجسامها.

ما هي الآثار الضارة لتناول هذه الأسماك؟

1. غالبًا ما يؤثر الضرر الذي يلحق بالخلايا السليمة على الأجيال، فيزداد خطر حدوث طفرات خلوية أيضًا ما قد يجعل الأجيال عرضة للتشوهات الجينية.

2. قد يكون الأطفال والنساء الحوامل أكثر عرضة لخطر التعرض للزئبق المفرط من الأسماك، تؤثر جرعة عالية من الزئبق على الجنين والجهاز العصبي للطفل الصغير أيضًا.

3 تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

قدمت خبيرة التغذية أنجالي موكرجي بعض النصائح لتناول الأسماك بشكل صحيح حتى لا نتأثر بالأسماك الملوثة:

1. تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق 3-4 مرات في الأسبوع.

3. لا ينصح باستهلاك الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، مثل التونة وسمك أبو سيف.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حقيقة وفاة الرجل صاحب زراعة قلب الخنزير
التالى ماذا يحدث فى جسمك عند تناول السلطة يوميًا