أخبار عاجلة
مطور Deus Ex عمل على نسخة ملغاة للعبة Final Fantasy 15 -
أردوغان يدعو ولي العهد لزيارة تركيا -
تشكيل الجونة لمواجهة فاركو فى الدورى -

7 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء في الصيف.. وتستمر في الاستهلاك بعد الغلق

7 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء في الصيف.. وتستمر في الاستهلاك بعد الغلق
7 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء في الصيف.. وتستمر في الاستهلاك بعد الغلق

يتساءل عدد كبير من المواطنين على موقع «جوجل» عن الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء دخل المنزل خلال فصل الصيف وتتسبب في ارتفاع كبير فاتورة الكهرباء.
ونقدم لكم في هذا التقرير نوعية الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في المنزل، وتحدد الطرق المثلى لاستخدام تلك الأجهزة ومع ضرورة فصل التيار الكهربائي بعد الاستخدام.

الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء في فصل الصيف

1- التكييف يعتبر أكثر الأجهزة استهلاكا للتيار الكهرباء خلال فصل الصيف ويصل متوسط استهلاك الجهاز الواحد إلى 1450 كيلووات في الشهر، وينصح للحد من استهلاك بضبط درجة الحرارة على 24 درجة على الأقل مع ضرورة فصل التكييف من مفتاح الكهرباء بعد الاستخدام.

2- الثلاجة أيضا من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء في الصيف، فهي تستهلك كل شهر 205 كيلووات تقريبا، ولذلك ينصح شراء ثلاجة بمواصفات محددة لتوفير الاستهلاك مما يوثر على فاتورة الكهرباء.

3- غلاية الماء الكهربائية هي من الأجهزة عالية الاستهلاك خاصة أنها يتم استخدامها طوال اليوم في تحضير المشروبات الساخنة، فمتوسط استهلاك الغلاية خلال الشهر يصل إلى 310 كيلووات، وينصح بفصل التيار الكهرباء عنها من مصدر بعد الاستخدام لأنها تستمر في سحب التيار بعد غلقه.

4- المكواة من الأجهزة المنزلية التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء رغم استخدامها البسيط خلال اليوم، وينصح تجميع الملابس وكيها في وقت واحد مع عدم تركها متصلة بالكهرباء بعد الاستخدام.

5- الغسالة من الأجهزة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء، وينصح باختيار غسالة بمواصفات معينة عند الشراء لتوفر في الطاقة الكهربائية، مع ضرورة فصل الكهرباء عن الغسالة في حالة عدم استخدامها لأنها تستمر في الاستهلاك بعد غلقها.

6- السخان الكهربائي هو أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا سواء في فصل الشتاء أو الصيف بعد التكييف، ولهذا ينصح دائما لتقليل الزيادة في فاتورة الكهرباء بعدم تشغيل السخان بشكل مستمر طوال اليوم وتشغيله قبل الاستعمال بنصف ساعة فقط.

7- الميكروويف من الأجهزة المنزلية العالية الاستهلاك في الكهرباء، يصل إلى 500 وات في اليوم الواحد، لهذا ينصح ابستخدامه فقط عند الضرورة مع ضرورة فصل الكهرباء عن الجهاز بعد الاستخدام بسبب أنه يستمر في الاستهلاك بعد غلقه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحذيرات طبية من مخاطر تناول الفسيخ والرنجة خلال أيام العيد
التالى المصابون بمتغير أوميكرون لكورونا أقل عرضة للإصابة بأعراض طويلة المدى