أخبار عاجلة

الحكومة في مرمى البرلمان

الحكومة في مرمى البرلمان
الحكومة في مرمى البرلمان
بداية مثيرة وقوية لمجلس النواب تبشر بأننا سنشهد دورة برلمانية مختلفة عن الدورة السابقة نتيجة لحماس الأعضاء في التعليقات على بيانات الوزراء وطرح الرؤى والأفكار التي تصب في المصلحة العامة ولم لا وهم نواب الشعب ونبضه في التطوير والبناء والعمل على زيادة الإيجابيات وتلافي السلبيات، وأن يشعر الوزراء بأنهم أمام نصب أعينهم وليسوا فوق المساءلة.. اضافة اعلان

البيان الذي ألقاه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي استعرض خلاله خطة العمل خلال الفترة الماضية والخطة المستقبلية في الفترة القادمة، وتمت الموافقة على إحالة البيان للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير شامل لعرضه على المجلس..

وشهدت الجلسة العامة بداية رقابية قوية في ضوء قرار استدعاء حكومة د. مصطفى مدبولي والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ برنامجها خلال الفترة من ٢٠١٨ إلى ٢٠٢٠ في ضوء ماتبين لها من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.. لقد كانت هناك ملاحظات وانتقادات وجهت إلى وزير الطيران بعضها مقبول والآخر غير مقبول خاصة وأن صناعة الطيران من الصناعات ذات الحساسية وتحتاج لخبرة عالية تتماشى مع التقدم العلمي للطيران والتعامل مع المنظمات والهيئات الدولية وأيضا فيما يخص اتفاقيات النقل الجوي وكان يجب على النواب مراعاة ذلك في تعليقاتهم..

واحد من الناس

الطيارون الجدد يحتاجون لسنوات للتدرج على قيادة الطرازات الكبيرة.. ومع جائحة كورونا التي هزت عرش اقتصاديات العالم وكبدتها خسائر جمة ومنها صناعة الطيران التي توقفت لعدة شهور وعقب استئنافها كان التشغيل ضعيفا.. وكانت مصر للطيران من بين شركات الطيران التي عانت من الخسائر وبالرغم من ذلك كانت هناك خطة عاجلة للتعامل مع الأزمة الطارئة من خلال ترشيد الإنفاق وخفض العمالة في المحطات الخارجية وتصغير الطرازات..

أيضا الوزارة وكافة الشركات التابعة لها تضع على قائمة أولوياتها الاهتمام بالعنصر البشري في التدريب وعقد الندوات في كافة التخصصات وهذا أمر واقع.. على العموم يجب أن تدرك الحكومة أن الدورة الحالية تختلف عن الدورة السابقة بعد أن أصبحت في مرمى البرلمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات