للرجال فقط .. 6 أطعمة تناولها يومياً لعلاج تساقط شعرك

للرجال فقط .. 6 أطعمة تناولها يومياً لعلاج تساقط شعرك
للرجال فقط .. 6 أطعمة تناولها يومياً لعلاج تساقط شعرك
تساقط الشعر من المشاكل التي يواجهها الجميع رجالا ونساء، وقد تستطيع الكثير من النساء التصرف في مسألة التعامل مع تساقط الشعر، بعمل الماسكات للشعر والوصفات المختلفة، إلى جانب البحث وراء الكريمات الأفضل للشعر، إلا أن معظم الرجال لا يجيدون مثل هذه التصرفات، ويبحثون دائما عن الأسرع والأسهل لحل مثل تلك المشاكل.اضافة اعلان

كما أن كثيرا من الرجال لا يهتمون بمظهر شعرهم ومدى صحته، ولهذا يقدم لهم خبراء التجميل في السطور التالية علامات الشعر التالف التي يمكن التعرف عليها بسهولة:

Image1_220216132153351880181.jpg
-إحساسك بجفاف ملمس شعرك، وتكسره بسهولة، وعدم قدرتك على التحكم فيه إلا باستخدام "الجيل".

-بعد أن كان شعرك ناعما، ستلاحظ أنه أصبح خشنا "هايش"، وافتقد طراوته ولمعانه.

-بلل شعرك ولاحظ كيف يتفاعل مع الماء، فإذا أصبح معقدا، غير مسترسل، فهذا يعني أنه قد تلف ويحتاج لعناية.

وينصحك خبراء التجميل عند اكتشاف تلف شعرك بضرورة معالجته من خلال استخدام البلسم بعد الشامبو، واستخدام كريم مرطب للشعر خاص بالرجال، كما يمكنك استخدام حمام كريم مرة واحدة في الأسبوع.

Image1_220216132212741733787.jpg

كما تشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن مواجهة تساقط الشعر، فقط بتناول الخضروات التالية، بانتظام، دون الحاجة للوصفات والخلطات التي يجد الرجال صعوبة في تنفيذها، فقط يجب المداومة بشكل يومي على تتناول صنفا أو اكثر من هذه الاطعمة التي تحتوي على مواد تغذي بصيلات الشعر، وتقويها، وتمنع تساقطه.

العدس والفاصوليا
من البقوليات التي تحتوي على مادة تسمى "البيوتين"، هذه المادة تساعد على حماية الشعر من التقصف والتساقط، ولذلك لا بد من تناول العدس والفاصوليا 3 مرات في الأسبوع.

البروكلي والجرجير
من الخضراوات التي تحتوي على فيتامين (أ)، وهذا الفيتامين هو المسئول عن إفراز الدهون في الشعر، وحمايته من الجفاف، ومنحه الرطوبة، كما أنها تحتوي على الحديد والكالسيوم، ولذلك لا بد من تناولهما على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

ماسكات لترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف طوال الشتاء

السبانخ
تحتوي على "البيوتين" المهم للشعر الصحي، وعندما ينخفض "البيوتين" في الجسم يبدأ الشعر في التساقط.

الجزر
غني بالـ"بيتا – كاروتين"، وهو عنصر يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ)، الذي بدوره يقوي الشعر ويمنع تساقطه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مع اقتراب رمضان .. 3 طرق بسيطة لـ تخزين العصائر لفترة طويلة
التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات