أخبار عاجلة

خالد الجندى: الذكاء الاصطناعى والرسم والنحت ليس فيه مضاهاة لخلق الله

خالد الجندى: الذكاء الاصطناعى والرسم والنحت ليس فيه مضاهاة لخلق الله
خالد الجندى: الذكاء الاصطناعى والرسم والنحت ليس فيه مضاهاة لخلق الله

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الروبوت والذكاء الاصطناعي والإنسان الآلي، ليس فيه مضاهاة لخلق الله عز وجل، وتابع: "تصميم شجرة من الصلصال أو رسمت زهرة أو عود قمح أو ذرة لا تعد مضاهاة لخلق الله"، مشدداً المضاهاة المحرمة أن يقصد فيها الإنسان محاولة إيهام الناس بالقدرة على الخلق مثل الله عز وجل.

وأوضح "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن المضاهاة تحتاج لفعل ونية من قبل الإنسان، أن يضاهى قدرة  الله عز وجل في الخلق.

وأشاد الشيخ خالد الجندي، بدور دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، فى مشاركتها على القضايا الملتهبة بسرعة كبيرة، وكنا طوال فترة فى عهود مختلفة نعانى من التساهل وغياب دور المؤسسات الدينية.  

وأضاف "الجندى" : "دلوقتى بيحصل ملاحقة للفتن فى المجتمع وتقضى عليها برأى وسطى، يراعى البعد الإنسانى والمجتمعى"، لافتا إلى أن الدار ردت على أحد الأزاهره الذى أهان المصريين بحديثه عن الأثار المصرية إن عرضها من أجل حفنة من الدولارات واليورهات.

وأكد "الجندى" أن دار الأفتاء المصرية حسمت الجدل فى المجتمع، برأى سديد حيث قالت: "لا مانع شرعًا من قيام الهيئات المختصة بدراسة الآثار عن طريق إخراج المومياوات القديمة، وعرضها في المتاحف، مع الاحتياط التام في التعامل معها مما لا يُخِلُّ بحقوق الموتى في التكريم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 فوائد لتناول الليمون.. أهمها الثالثة
التالى عشان الشتا بيحب الحلويات.. طريقة عمل ميلفيه سريع بالشوكولاتة