أسماء الفخراني:"برمجي جوزك بالمدح مش بالخناق"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الذكاء في التعامل مع الزوج وفن التواصل معه من الأمور التي من شأنها التصدي للخلافات الزوجية ومساعدة الزوجين على فهم بعضهم البعض وبالتالي التعامل بشكل إيجابي ومثمر.

في هذا السياق نصحت أسماء الفخراني خبيرة العلاقات الأسرية، بتحسين العلاقة الزوجية من خلال ما أسمته بالبرمجة بالمدح.

وحول خطوات برمجة الزوج بالمدح استعرضت أسماء الفخراني الآتي:

1- لا توجهي لزوجك الأوامر واحسني الطلب منه واتبعي معه أسلوب ناعم ورقيق لتلبية طلباتك، وكوني مباشرة وحددي طلبك ولا تخيريه بين أمرين.

ونصحت أسماء باستخدام كلمات مثل حبيبي..روحي..لو سمحت..من فضلك.."انا عارفة انك هتكون مرهق وانت راجع من الشغل بس أنا محتاجة.."
2- اشكريه بكلمات مثل "كتر خيرك..تسلم ايدك "،وعامليه مثلما تعاملي الغرباء بالاتيكيت.

3- اللمسات والأحضان والطبطبة والإمساك باليد برومانسية كلها أمور مهمة وتؤثر بشكل إيجابي في العلاقات الزوجية بياثر جدا له دور في الحياة الزوجية، فالجلد كائن بشري يشعر بالحنان.

4- كوني قدوة لزوجك ومارسي أمامه السلوكيات الإيجابية.. والفتي نظره وكأنه طفلك لفعل السلوك المطلوب فعله.

5- اكسبي تعاطفه بدون نكد ولا تكثري الشكوي لتمارسي معه التسول العاطفي،اختاري الوقت المناسب واخبريه عن ما فعلتيه طوال اليوم بذكاء،فقولي له على سبيل المثال:" أنا أرهقت جدا في ترويق البيت.. بس أنا مبسوطة قوي إني قاعدة في جو نضيف وجميل".

6- كافئيه على سلوكه الإيجابي معك ومساعدته لكي ولو بقبلة على خده أو أكلة يحبها أو كوب شاي بالنعناع.

7-عبري عن مشاعرك قبل فوات الاوان حتى لو مشاعر سلبية ضيق أو رفض لسلوك ما..لا تخفي المشاعر،خاصة أن المشاعر السلبية تولد لا شعوريا الرغبة غير المباشرة والمستمرة في الانتقام، وهو أمر غير صحي بين أي زوجين.

ونصحت خبيرة العلاقات الاسرية ببرمجة الزوج لما تريده الزوجة بشكل إيجابي وبالمودة والرحمة والكلمة الطيبة، مش بـ"الخناق"، مؤكدة أن طريقة الكلام تساعد على حل المشكلة أو تفاقمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق