أخبار عاجلة
الفيصلي يكشف تفاصيل إصابة الكسار والصيعري -
طرح تذاكر مباراة السعودية وعمان -
#وظائف شاغرة في الخطوط القطرية -

كيف تحمي حسابك من اختراقه والحفاظ عليه من أساليب الهاكرز

كيف تحمي حسابك من اختراقه والحفاظ عليه من أساليب الهاكرز
كيف تحمي حسابك من اختراقه والحفاظ عليه من أساليب الهاكرز

حذر خبراء الأمن في «CYBER»، من هجوم احتيال جديد مخادع، يحاول اختراق عمليات تسجيل دخول الأشخاص، إذيستفيد القراصنة من ميزة التعليقات في مُحرر مستندات جوجل، لإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الأشخاص تحتوي على روابط ضارة.

وذكر المتخصص في أمن البريد الإلكتروني بنيويورك، أنه تم استهداف 500 بريد وارد منذ ديسمبر، ففيإحدى المدونات، لاحظ المتخصصون، أسلوبًا جديدًا من المتسللين الذين يستفيدون من التعليقات في محرر مستندات جوجل، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تفاصيلأسلوب هاكرز جديد يخترق حسابك الشخصي

ويستهدف الأسلوب الجديد للهاكرز بشكل أساسي مستخدمي «Outlook»،بحسب ما ذكره جيريمي فوكس من شركة أفانان، فيتم عن طريق وضع تعليق على جوجل، يذكر خلاله المستخدم ثم يرسله على بريدإلكتروني تلقائي.

الأسلوب يجعل من الصعب على المستخدمين مكافحة البريد العشوائي، حيث يصعب على الضحية المحتملة التعرف على أنه هجوم، بحسب «جيريمي»: «أخطرت جوجل بالخطأ يوم 3 يناير باستخدام زر الإبلاغ عن الاحتيال عبر البريد الإلكتروني داخل جيميل»، ومن غير الواضح ما إذا كان «جوجل» قد عالج المشكلة.

طرق حماية نفسك من الثغرة

لحماية نفسك من الهجمات المماثلة، تأكد من فحص أي روابط يتم إرسالها إليك، حتى من قبل الشركات الكبرى مثل جوجل، قبل النقر فوق تعليقات مُحرر مستندات جوجل، من الأفضل أن يقوم محرك البحث، بالإشارة إلى عنوان البريد الإلكتروني في التعليقات للتأكد من مدى خطورتها.

إذا لم تكن متأكدًا، يُنصح بالتواصل مع المرسل والتأكيد على أنه قصد إرسال المستند، وعليك الإبلاغ عن التعليق بمجرد الشك في مدى خطورته وقدرته على اختراق حسابك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما الذي يسبب آلام اللثة؟.. تعرف على العلاج المنزلي ومتى تضطر لزيارة الطبيب
التالى فوائد مذهلة لمشروب الزنجبيل بالعسل والليمون في الشتاء.. حماية ووقاية وعلاج