مايا مرسي: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مايا مرسي تشيد بكلمة في القمة الأفريقية أمام الأمم المتحدة

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تحيا حاليا أزهى عصورها في ظل وجود قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع، وفى سبيل ذلك تساندها بقوة لتحقيق ما تصبو إليه، حتى أصبحت المرأة المصرية محط أنظار وتقدير العالم أجمع لما تحظى به من دعم القيادة السياسية.

وأضافت "مايا"، أن الأمم المتحدة أشادت بريادة الرئيس عبد الفتاح في تخصيص عام كامل للمرأة المصرية، وذلك خلال فعاليات الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وتابعت: "يولى المجلس القومي للمرأة منذ إنشائه عام ٢٠٠٠ اهتماما كبيرا بالنهوض بأوضاع المرأة المصرية في جميع المجالات".

وأضافت أن المجلس يجدد وعوده إلى فتيات ونساء باستكمال مسيرته للحفاظ على مكتسبات المرأة المصرية، ومتابعة تطبيق ما جاء بالدستور على أرض الواقع من حيث تمكين المرأة في جميع المجالات وحماية والحفاظ على مكتسباتها، وتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.. وتحقيق الحلم بوصول نسبة المرأة في البرلمان إلى ٣٠% وفى الحكومة إلى 30%.

يذكر أن المصريين يحتفلون اليوم بيوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس، وهو ذكرى إنتفاضة المرأة المصرية مطالبة بالحرية والعدالة بكل استماتة وإخلاص دفاعا عن بلدها وأبنائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق