طبيبة نساء للحوامل: «متنسيش Folic acid»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حامض الفوليك "Folic acid" هو فيتامين بي معقّد، معروف كذلك بالفيتامين بي 9، يستخدم من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدمّ الحمراء، هذه الفيتامينات المعقّدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، والأنسجة الأخرى في الجسم.

يساعد حامض الفوليك في إنتاج آر إن أي RNA ودي إن أي DNA، وهو ضروري في فترات النمو السريع مثل الحمل، المراهقة، والطفولة، بمساندة فيتامين بي 12، يساعد حمض الفوليك على السيطرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد على توزيع الحديد بشكل صحيح في الجسم، نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

ومن ناحيتها نصحت الدكتورة الهام مصطفى عز الدين، طبيبة النساء والتوليد المقبلات على الحمل بتناول حمض الفوليك "الفوليك أسيد"، مؤكدة أنه من أهم المكملات الغذائية في بداية الحمل.

وأوضحت أنه من المفضل أن يتم تناول حمض الفوليك خلال الثلاثة أشهر التي تسبق الحمل، مشددة على ضرورة تناوله خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

وأضافت أن حمض الفوليك يساعد على تطور الجهاز العصبي للجنين، مشيرة إلى أنه يقلل من فرص حدوث تشوهات الأجنة.

وحذرت الدكتورة الهام عز الدين من عدم مواظبة المرأة الحامل على تناول الفوليك أسيد خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق