أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

أعراض الالتهاب الرئوى

أعراض الالتهاب الرئوى
أعراض الالتهاب الرئوى
أعراض الالتهاب الرئوى.. الإلتهاب الرئوى مرضى معدى خطير يؤثر على صحة الكبار والصغار، وبعد تفشى فيروس كورونا كوفيد _19، أصبح الإلتهاب الرئوى منتشر بين البشر على مستوى العالم.اضافة اعلان

ويقول الأطباء، إن الإلتهاب الرئوى هو إلتهاب يصيب الرئتين نتيجة العدوى الفيروسية أو البكتيرية، ما ينتج عنه التهاب الحويصلات الهوائية بالرئة وتكون الصديد بها، ما يمنع وصول الالأكسجين بشكل جيد فى الجيم وبالتالى تقل نسبته ما يشكل خطورة على المريض.

اعراض التهاب الرئوى

ويسبب الالتهاب الرئوي أعراض عديدة ومزعجة تختلف حدتها على حسب حالة المريض حيث أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة تظهر عليهم الأعراض الشديدة بعكس الأطفال، ومن أعراض التهاب الرئوى:

- آلام شديدة فى الصدر وتزداد عند التنفس والسعال

- سرعة ضربات القلب

- ضيق التنفس

- الحمى حيث ترتفع درجة الجسم إلى 40 درجة مئوية

- نزول بلغم أخضر اللون عند السعال

- السعال الشديد المصحوب ببلغم أو شعيرات دموية صغيرة

- القئ والغثيان

- شعور المريض بالتعب والإرهاق

- فقدان الشهية

- رعشة المريض وشعوره بالقشعريرة

أسباب الإلتهاب الرئوى

وينتشر الإلتهاب الرئوى بين الكبار والصغار، وعادة يتم شفاءه خلال 3 أسابيع بدون أى مضاعفات وذلك للأشخاص الأصحاء، بينما أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال خاصة الرضع وكبار السن والمدخنون قد يطول الأمر معهم ويحتاج إلى المكوث فى المستشفى تحت الملاحظة حتى شفاءهم لحمايتهم من أى مضاعفات.

وتحدث الإصابة بالإلتهاب الرئوى نتيجة العدوى من الشخص المصاب، وهناك عدوى بكتيرية تحدث بسبب تكون البكتيريا والفطريات فى الرئة بسبب ضعف المناعة والهواء الملوث وهى الأكثر شيوعا، وهناك عدوى فيروسية تحدث بسبب فيروس البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا كوفيد _19 وهى الأكثر خطورة.

علاج الإلتهاب الرئوى

وعلاج الإلتهاب الرئوى بسيط ولكن يلزم المريض بالمواظبة عليه واتباع تعليمات الطبيب، وهناك عدة نصائح تساعد فى علاج الإلتهاب الرئوى، منها:

- الإمتناع تماما عن التدخين والكحوليات

- الإلتزام الدواء الذى وصفه الطبيب، وعادة يكون عبارة عن مضادات حيوية وطوارد للبلغم وموسعات للشعب الهوائية

- الإكثار من تناول السوائل الدافئة والماء

- التغذية الجيدة التى تحتوى على العناصر الغذائية المهمة، التى تقوى المناعة، والمناعة هنا تلعب دور قوى فى القضاء على الإلتهاب الرئوى، لذا يجب الإهتمام بها.

- استنشاق هواء نظيف فى الصباح الباكر

- الراحة التامة فى المنزل وعدم الإرهاق البدنى أو الذهنى أو النفسى.

- النوم الجيد يوميا فى مواعيد محدده

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة تحذر من تدخين الآباء: يسبب التهاب رئوي وسرطان للأطفال
التالى عشان الشتا بيحب الحلويات.. طريقة عمل ميلفيه سريع بالشوكولاتة