تعرفي على علاج الشيب المبكر بطرق طبيعية وبدون صبغات

تعرفي على علاج الشيب المبكر بطرق طبيعية وبدون صبغات
تعرفي على علاج الشيب المبكر بطرق طبيعية وبدون صبغات
شيب الشعر، وظهور الشعر الأبيض في رأس النساء بشكل خاص يسبب لهم صدمة، فهو  يرتبط لديهن بالتقدم في العمر، وانسحاب الشباب ورونقه، ولذلك تحرص كل امرأة على أن تخفي أي شعرة بيضاء تظهر في رأسها، والكثيرات يبحثن عن أفضل الوسائل التي تقضي على الشيب.اضافة اعلان

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية، أن هناك أطعمة يمكنها مواجهة الشيب المبكر وتأخير ظهوره، على أن يتم تناولها بانتظام، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

Image1_220212161537605421580.jpg
السبانخ
يساعد تناول السبانخ بانتظام على إنتاج الصبغة التي تحافظ على لون شعرك، وتجنبك التعرض للشيب المبكر.

الفاصوليا
تعتبر الفاصوليا والبقوليات بشكل عام من الأطعمة الغنية بالبروتين، والذي يعتبر من مكونات الشعر الأساسية، ولذلك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل منتظم يزيد من حيوية الشعر ويمنع الشيب من الاقتراب منه.

البيض
البيض يمد جسمك بالجرعات المطلوبة من فيتامين B12، والذي يحمي الدم من مهاجمة الجذور الحرة، والتي يمكن أن تكون مسئولة عن ظهور الشعر الأبيض.

الكبد
نقص الحديد أو فقر الدم من الأسباب الرئيسية في غزو الشيب لشعرك، ومن أكثر الأطعمة الغنية بالحديد، هو الكبد واللحوم الحمراء.

العنبيات
تحتوي فصيلة العنبيات، والتي تشمل التوت والعنب والفراولة، على فيتامين C الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحافظ على شعرك بشبابه وحيويته دون ظهور أي شعر أبيض.

الجزر
يحتوي الجزر على فيتامين (أ) الهام للبشرة والشعر، للك يجب الحرص على تناول الجزر بشكل منتظم، لمنع ظهور الشعر الأبيض، كما أن فيتامين (أ) يساعد على تخليق الميلانين الذي يحافظ على لون الشعر

Image1_22021216160425150414.jpg
وتقدم خبيرة التجميل الهندية "ارميشا"، في السطور التالية، وصفة طبيعية مفعولها مذهل، للتخلص نهائيًا من الشعر الأبيض، وذلك من خلال تناولها، وليس وضعها على الشعر، لأن التغذية الحقيقية لبصيلات الشعر من داخل الجسم وليس من خارجه.
نصائح بسيطة للعناية بشفايفك وحمايتها من التشقق طوال الشتاء
المكونات:

كيلو عسل نحل صافي

كوب زيت بذور الكتان

4 ثمرات من الليمون متوسطة الحجم

4 فصوص من الثوم.

الطريقة

تبدأ بعصر الليمون، ووضع عصيره في الخلاط، مع وضع ثمرتين ونصف منهم بالقشور.

نضع جميع المكونات المتبقية في الخلاط، ويتم الخلط جيدًا، حتى تمام التجانس.

يوضع الخليط في وعاء زجاجي، ويغلق بإحكام.

تؤخذ ملعقة كبيرة واحدة، ثلاث مرات يوميًا، قبل كل وجبة بنصف ساعة.

تأكد من استخدامك ملعقة خشبية، وليست ملعقة معدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في موسمها أطعمة تنتشر بالأسواق تعالج التهاب المفاصل وآلام العظام
التالى طريقة عمل الخبيزة بـ 4 وصفات أبرزها الفريك