أطباء يجمعون بين مستحضريْن لعلاج سرطان الكلى

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لندن - لايف ستايل

اقترح أطباء طريقة جديدة لمكافحة الأورام الخبيثة إذ يمكن علاج سرطان الكلى بفعالية بالجمع بين دواءين.
ويفيد موقع "New England Journal of Medicine" بأن الباحثين ابتكروا طريقة لجمع أدوية ذات تأثير مختلف، يكون لها مفعول علاجي قوي مع بعضها.

واكتشف الباحثون طريقة جديدة للتغلب على الأورام الخبيثة في الكلى، إذ اتضح أنه يمكن منع تطور هذه الأورام بالجمع بين مستحضرين فقط.

واشترك في التجارب التي أجراها الأطباء ما يقارب من 890 شخصا مصابا بنوع من سرطان الكلى، غير قابل للعلاج، وقسّم الأطباء المشتركين عشوائيا إلى مجموعتين، تناولت الأولى مستحضرا يتكون من دواء Avelumab (لعلاج أمراض المناعة) ودواء axitinib، أما المجموعة الثانية فأخذت دواء خاصا له مفعول محدد ضد سرطان الكلى.

وبيّنت نتائج هذه التجارب أن المستحضر المتكوّن من دواءين ساعد في تقليص الأورام أفضل من الدواء الخاص لعلاج سرطان الكلى، وبفضل هذه الطريقة الجديدة، تمت نظريا إطالة عمر مرضى المجموعة الأولى 13.8 أشهر والثانية 7.2 شهر، وهذا يعني أن استخدام طريقة العلاج بالجمع بين دواءين له مفعول مضاعف تقريبا.

ويشير الأطباء إلى أن لهذه الطريقة آثارا جانبية عديدة لذلك سيستمرون في بحثهم من أجل التقليل قدر الإمكان من هذه الأعراض، ليصبح بالإمكان استخدام الطريقة الجديدة على نطاق واسع لعلاج مرضى السرطان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- فوائد عصير جوز الهند الحد من تكوين حصوات الكلى

- دراسة تؤكّد أن تناول السكر المفرط يساعد على نمو الخلايا السرطانية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق