أخبار عاجلة

الصحة: نسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي

الصحة: نسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي
الصحة: نسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن وزارة الصحة تسعى للانتهاء من تطعيم كل العاملين بوزارة التربية والتعليم وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، متابعا: "كل طالب جامعي يسجل على الموقع الخاص باللقاح، يستقبل رسالة على هاتفه خلال 24 ساعة لتلقى اللقاح بالمركز المحدد".

 

أضاف صلاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، على قناة dmc، أن عدد مراكز تلقى لقاح كورونا وصلت إلى 1100 مركزا على مستوى الجمهورية، وهناك زيادة في أعداد تطعيم المواطنين يوميا بلقاحات كورونا.

 

من جانبها، قالت نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، في مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه في ظل التحورات الحالية لفيروس كورونا، يمكن أن يعدي الشخص المصاب 4 أشخاص، وهذا يؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

 

وأوضحت أن نسبة الإصابة بين الفئات العمرية الأصغر عمرا، أكثر في الإصابة أمام متحورات دلتا في أوروبا، متابعة: "الدولة المصرية تعمل على توفير لقاحات كورونا والتوسع في تطعيم المواطنين لوقايتهم من كورونا، وبتحليل بيانات الوفيات في مصر تبين أن وفيات الأطفال من كورونا قليلة جدا لا تتعدى 1% من كل وفيات كورونا ولم تتغير هذه النسبة منذ بداية الجائحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المنتجة مها سليم فى ضيافة مساء الفن على شاشة نايل لايف.. اليوم
التالى مركز التنبؤات بالأرصاد: أزمة إعصار شاهين ستنتهى خلال أيام