3 مشكلات تواجه المخطوبين بـ«طريقة الصالونات»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الارتباط والزواج لا يأتي دائما عن طريق قصص الحب، فزواج "الصالونات" من أشهر أشكال الزواج في المجتمعات العربية، حيث التعارف عن طريق العائلات والمعارف، ويبدأ الطرفين التعارف بعد إتمام الخطوبة.

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، إلى أن في هذا الشكل من الارتباط، يواجه الطرفين بعض المشكلات الشائعة، والتي توضحها في السطور التالية، وتقدم أفضل الحلول لها.

العادات والتقاليد
أن من أول وأهم المشكلات التي تواجه المخطوبين هي اصطدام الطرفين بعادات وتقاليد وقناعات الأخر.
والحل هنا من خلال المزيد من التقارب وفتح العديد من الحوارات والنقاشات مع المصارحة، حتى يمكن إيجاد مناطق التقاء، ولكي يتأقلم كل طرف بالأخر، مع ضرورة أن يحاول كل طرف أن يتجاوب مع وجهة نظر الأخر، حتى يستطيعا في النهاية التلاقي في منطقة وسطية.

الأهل
التعامل مع أهل الطرف الآخر يعد من العقبات التي تواجه الكثيرين، خاصة الفتاة في تعاملها مع حماتها المستقبلية، وخوفها من سوء تعامل الحماة معها، للموروثات الثقافية عن علاقة الحماة بزوجة ابنها.


لكن هنا لا بد أن ننبذ أي خلفيات غير حقيقية، وعلى الفتاة أن تحاول كسب حب وثقة حماتها، والتعامل معها كوالدتها، أو على الأقل والدة إحدى صديقاتها، كذلك الرجل عليه أن يحاول كسب ود حماته وحماه، وكذلك أن تربطه علاقة صداقة وإن لم تكن عميقة بإخوة خطيبته، حتى يدوم الوئام بين الطرفين.

الأصدقاء
من أكثر المشكلات التي تواجه كل المخطوبين مسألة الأصدقاء، فمعظم الرجال لا يقبلون بالاختلاط الزائد بالأصدقاء، وكذلك الفتاة تغار من أصدقاء خطيبها، وتشعر دائما بالغضب عند خروجه معهم.

وهنا تؤكد شيرين على ضرورة الاقتناع بضرورة احترام خصوصيات الطرف الآخر، وضرورة السماح له بلقاء أصدقائه، كما تتفق معه على تخصيص وقت لها لمقابلة صديقاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق