أخبار عاجلة

أعراض نقص فيتامين د.. وعلامات غير عادية تدلك على الخطر

أعراض نقص فيتامين د.. وعلامات غير عادية تدلك على الخطر
أعراض نقص فيتامين د.. وعلامات غير عادية تدلك على الخطر
فيتامين د، تبدأ أهميته واحتياج الجسم له منذ الشهور الأولى من ميلادنا؛ لتقوية عظامنا، وحماية الطفل الرضيع من الإصابة بمرض لين العظام، ولذلك يبحث الكثيرون عن أهم اعراض نقص فيتامين د الفيتامين المسئول عن بناء العظام في الجسم، والذي يحتاجه الجسم منذ الولادة، ومصدره الأساسي هو ضوء الشمس.اضافة اعلان

ويعمل فيتامين د، على امتصاص الكالسيوم والفسفور، الضروريين في نمو العظام والأسنان، وتعد الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين "د"، فضلا عن أنه زاد الحديث عنه خلال الفترة الأخيرة وربطه الكثير بأنه احد العوامل الرئيسية للوقاية من فيروس كورونا.

اظهار أخبار متعلقة

ونقص فيتامين د، من المشكلات الأكثر شيوعا عند النساء خاصة فى المنطقة العربية، نظرا لعدم تعرضهن الكافى لأشعة الشمس يوميا، ما يساعد أجسامهن على تنشيط جرعات فيتامين د الموجودة بالجسم أسفل الجلد، وهو الأمر الذى يصيبهن بأمراض وأعراض عديدة ومزعجة.

اعراض نقص فيتامين د
أشارت صيدلانية أمريكية إلى عوارض جديدة غير اعتيادية، تظهر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين "د"، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

ونشرت الصيدلانية الأمريكية سوزي كوهين، على موقعها الشخصي على الإنترنت قائمة بهذه العلامات منها: "حب الشباب، عدم انتظام ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم، البكاء، التعب، القولون العصبي، الانتفاخ، التهاب القرنية والملتحمة الجاف، آلام الجسم ضعف العضلات، ضعف الوظائف الإدراكية، الاعتلال العصبي، التنكس البقعي، تفاقم أمراض المناعة الذاتية، الحساسية".

Image1_220211121742153001495.jpg
علاج نقص فيتامين د
ودعت كوهين، جميع المرضى الذين يراجعون عيادات الأطباء، بوصف جميع ما يعانونه دون خجل، حتى يساعد ذلك عمل الأطباء في تحديد نوعية العلاج.

وقالت: "يحتاج العديد من الأطباء إلى معرفة جميع الأعراض التي تعاني منها لفهم ما إذا كانت مرتبطة بها. وهذا سيضمن العلاج الصحيح. لا حرج في ذكر جميع الأعراض التي تتعامل معها. ربما سيلاحظ طبيبك أن نقص فيتامين "د" وسينصحك بالحبوب والحقن.

تشمل العلامات الأخرى لنقص فيتامين (د) ارتفاع نسبة السكر في الدم، والطفح الجلدي المتكرر، وضعف الانتصاب  ومشاكل في الجهاز البولي، وقشرة الرأس، ونوبات الحزن".

كما تنصح كوهين بإدراج المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين "د" في النظام الغذائي، بالإضافة إلى تناول مجمعات الفيتامينات، بعد مناقشة اختيارهم مسبقًا مع طبيبك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أطعمة تساعد على الهضم.. صحية ولذيذة تعرف عليها
التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات