أعراض لقاح سينوفارم.. أبرزها الصداع والإرهاق

أعراض لقاح سينوفارم.. أبرزها الصداع والإرهاق
أعراض لقاح سينوفارم.. أبرزها الصداع والإرهاق
لقاح سينوفارم أحد لقاحات فيروس كورونا المستخدمة في مصر حاليا حيث بدات حملة تطعيم الفرق الطبية به.
 
وأكدت وزارة الصحة ان لقاح سينوفارم يحقق نسب حماية وفعالية مرتفعة في الإصابة بالمرض .اضافة اعلان

وأشارت إلي أنه ليس له أي أعراض جانبية خطيرة وقد تظهر عدة أعراض تزول من تلقاء نفسها منها ألم واحمرار وتصلب وحكة فى مكان  التطعيم وارتفاع بالحرارة وصداع وإرهاق وغثيان وقيء وإسهال وسعال وحساسية وألم بالعضلات والمفاصل وخمول.

وتنشر فيتو أهم المعلومات بشأن لقاح سينوفارم الصيني كالتالي:  

  ١- اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

٢- الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

٣- يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً. 

٤- الأشخاص الذين سبق إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتعافوا من المرض لن يأخذوا اللقاح في الفترة الحالية.

٥- وصول ٥٠ ألف جرعة من اللقاح وتوالي الشحنات خلال الأيام القادمة.

٦- إجراء التجارب السريرية على اللقاح بمشاركة ٣ آلاف مصري.

٧- حصول المواطنين في الإمارات على اللقاح واعتماده رسميا.

٨- يمكن تخزينه في ثلاجة عادية بدرجة حرارة تتراوح من ٢ إلى ٨ درجات مئوية. 

٩- مصر أول دولة إفريقية تحصل على اللقاح.

كانت وزارة الصحة والسكان اعلنت امس الأحد، عن خروج  343 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 129636 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 533 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الأحد، هو 165951 حالة من ضمنهم 129636 حالة تم شفاؤها، و 9316 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق علاج التهاب الحلق من مطبخك
التالى يصيب واحد بين كل 100 شخص.. تعرف على أعراض اضطراب ثنائي القطب