8 نصائح لتجديد الحب بين الزوجين.. تعرفي عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الزواج رباط مقدس وعلاقة وثيقة بين الرجل والمرأة، للحفاظ على قوة الزواج وشكله المميز لا بد من تغذيته بما يحتاج إليه من مرطبات ومثبتات تزيد من قوته وهناك عوامل موجودة بحياتنا ولكن لا ينتبه لها الكثيرون، معتقدين أنها ليست مهمة.

وقالت الدكتورة شمس رفعت أستاذة علم الاجتماع: إن العلاقة بين الزوج والزوجة، تبدأ بشكل رائع، خاصة في بداية الحياة الزوجية، ثم ما تنفك أن تصبح المشكلات المحرك الأساسي لهذه العلاقة، فينشأ الفتور في التعامل، وتصبح العلاقة فاترة، ومملة، ولا يغيرها أي شيء.

وقدمت أستاذة علم الاجتماع عدد من النصائح المفيدة في تجديد الحب بين الزوجين:

اهتمي بنفسك أكثر:
يجب الاهتمام بنفسك بشكل تام بداية من الجمال الداخلي الذي يشمل الصحة العامة حتى الجمال الخارجي الذي يشمل الملبس والزينة واللياقة.

الاهتمام بالزوج:
يجب على الزوجة الاهتمام بزوجها حتى يزيد من مشاعر الشوق، والحنين، والجذب بينهما، وزيادة عمق العلاقة بينهما، لذلك يفضل أن تعتبر الزوجة أن زوجها غريب عنها، وأنّها تعرفت عليه منذ مدّة قصيرة، وتحاول جذبه لها.

أسلوب الدلع والغنج:
عليك أن تملئي قلب زوجك، وروحه ووجدانه، فقومي باستخدام أسلوب الدلع، والغنج الذي يلاقي رواجًا كبيرا في صفوف المتزوجين، فهذا الأسلوب يجعل الزوج لا يقاوم زوجته، ويحب أن يراها في كل وقت، ويستمع لحديثها، وطريقة تحدثها معه.

الإغراء سبب في التعلق:
الإغراء مهارة أنثوية وصناعة نسائية تتغلب بها المرأة على حكمة العقول ويتحول بها الرفض إلى قبول، وينقلب بسحرها الرجل الشديد إلى خاتم في أصبعها، وصناعة الإغراء لا تعتمد على الجمال فقط.

تجديد الروتين اليومي:
يمكن القيام بتغيير وتجديد الروتين اليومي من خلال القيام بتجربة تناول الطعام في مطاعم جديدة، أو يمكن تغيير مكان النوم في السرير أو النوم على الجانب الآخر من السرير.

المداعبة والمرح:
الحياة الزوجية ليست علاقة روتينية جامدة، وهناك مجالات كثيرة لمزيد من وسائل المرح والمداعبة والمزاح، ويجب الحرص على أن يعمل الزوجان للطرف الآخر شيئا يحبه ويسعده.


إظهار الحب:
من خلال الحديث المباشر واللفتات، لا تبخلي بالتعبير عن الحب ومدى شعوركِ به.

امنحى زوجك الحرية:
يجب أن يعطي الزوجان بعضهما البعض الحرية والفرصة لعمل ما يحلو لهما من أشياء تسعده ويستمتع بها حتى إن كانت هذه الأشياء لا تفيد ولا يهتم بها الطرف الآخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق