استشاري يوضح علاقة الأذن الخفاشية ومشكلات الأذن الداخلية عند الأطفال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعانى الكثير من الأمهات من المشكلات الخُلقية عند الأطفال التي غالبًا ما يتم اكتشافها بعد الولادة إلى عدم المُتابعة مع الأطباء المُتخصصين منذ البداية للحصول على النتائج الإيجابية من خلال تصحيح تلك التشوهات بالشكل الجمالى فالبعض من الحالات يُمكن تصحيحها قبل الولادة والبعض الآخر بعد ولعل من أشهر تلك الحالات هي الأذن الخفاشية والشفة الأرنبية.

يرصد الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخُلقية في الأطفال، مدرس بكلية الطب جامعة عين شمس، العلاقة بين الأذن الخفاشية ومشكلات الأذن الداخلية، وقال إن حالات الأذن الخفاشية وتشوه وبروز صوان الأذن ليس له أي علاقة بالأذن من الداخل.

وأضاف: "لو الطفل لديه أذن خفاشية ليس في داعى للقلق أن تكون هناك المشكلة تؤثر على أذنه من الداخل، فعلاج الحالة وإصلاح غضروف الأذن أيضًا يكون في الصوان من الخارج فقط وبالتالي لا يوجد أي علاقة بين حالات الأذن الخفاشية والمشكلات الداخلية للأذن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق