أخبار عاجلة
البيت الأبيض يعلق على "سعال" بايدن المتزايد -

عمرو أديب: لولا تصنيع لقاحات كورونا فى مصر كان زمانا واقفين فى الطابور

عمرو أديب: لولا تصنيع لقاحات كورونا فى مصر كان زمانا واقفين فى الطابور
عمرو أديب: لولا تصنيع لقاحات كورونا فى مصر كان زمانا واقفين فى الطابور

علق الإعلامي عمرو أديب، على توفير مصانع للقاحات الخاصة بفيروس كورونا في مصر، في ظل وجود موجة رابعة لفيروس كورونا المستجد، وقال: "اللي بيحصل في فاكسيرا إنجاز بكل المقاييس".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc مصر"، أنه "يجب الآن أن تنظر لهذا العمل أنه جه في وقته، وإلا مصر كانت مثل دول كثيرة تظل واقفة في الطابور".

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى الجنزوري، رئيس قسم الأطفال بطب عين شمس، إن فيروس كورونا يصيب الأطفال كما يصيب الكبار، حيث إن هناك طفلا عمره شهر أصيب بالفيروس، مشيرة إلى أن متحور دلتا أو باقي المتحورات، خطورتها في قدرتها الكبيرة على الانتشار، وإذا كانت الفيروس العادي يصيب شخصا، فإن باقي المتحورات تعدي من 1 إلى 10، بمعنى أنه إذا أصيب أي شخص في الأسرة يعدي باقي أفرادها.

وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc مصر": "في جامعة عين شمس، يأتي إلينا الكثير من الحالات التي تعاني من الأعراض، ولكن المصاب بشكل فعلي تكون حالتين أو ثلاثة، ويتم تحويلهم على مستشفيات حالات العزل العادية، وكورونا المنتشرة خلال الأيام الحالية هي التي تصيب الجهاز الهضمي، وتأتينا حالات تعاني من إسهال شديد".

 

وأضافت: "كورونا فيروس يقلد كل الأمراض، ولن نتمكن من معرفة الإصابة الحقيقية في حال وجود أعراض إلا في التأكد من وجود حالات أخرى مصابة في المنزل، أو من خلال التحاليل والفحوصات، يمكن أن نعرف بالإصابة في حالة انخفاض أعداد كرات الدم البيضاء، هناك حالات بين الأطفال مصابة بالالتهاب الرئوي، بينهم أطفال 5 سنوات و12 سنة، وأحدهما دخل الرعاية المركزة نتيجة الإصابة بالفيروس".

 

وتابعت: "يجب أن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على إدارة أزمة كورونا وتوفير اللقاحات، وأقول للناس اللي تلاقيه من اللقاحات خده، والأطفال التي كانت تدخل الرعاية، كانت حالتهم شديدة الصعوبة، وكتب الله لهم النجاة بأعجوبة، والرعاية في مستشفيات عين شمس قوية للغاية".

 

وقالت: "ناقوس الخطر لدى الأطفال هو ارتفاع درجات الحرارة وأي ألم في الصدر والكحة الشديدة، وتلك الأعراض قد تؤدي إلى أضرار أخرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ازاى تحمى نفسك من جلطات الدم أثناء الحمل.. اعرفى الأعراض وطرق الوقاية
التالى عرض حكاية "بيت عز" من مسلسل "إلا أنا" اليوم السبت